رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ناجح إبراهيم: بعض الدعاة شوهوا صورة الإسلاميين

ناجح إبراهيم: بعض الدعاة شوهوا صورة الإسلاميين

الحياة السياسية

ناجح إبراهيم

ناجح إبراهيم: بعض الدعاة شوهوا صورة الإسلاميين

شهاوى الصاوى 12 أكتوبر 2013 10:12

قال الدكتور ناجح إبراهيم، القيادى السابق بالجماعة الإسلامية، إن بعض الممارسات السلبية من بعض أبناء التيار الإسلامى أو بعض الدعاة، أدت إلى تشويه صورة الإسلامى فى الفترة التى أعقبت ثورة 25 يناير.

وأكد إبراهيم خلال مقاله بجريدة "الشروق" أن الإسلامى الحق الذى يحتاجه الوطن؛ هو الذى يوازن بين الدنيا والدين.. فيعلم أن لدينه عليه حقا.. ولوطنه عليه حقا.. ولأسرته وجيرانه وأقاربه وعمله وبدنه عليه حقا.. فيعطى كل ذى حق حقه.
وأوضح إبراهيم أن الشخص الذى لا يقبل النقد الذاتى البنّاء المهذب لا يدرك شيئا عن أهمية النفس اللوامة التى أقسم بها القرآن وربطها بيوم القيامة.
وتابع: "وهو الذى يبشر ولا ينفر، ويجمع ولا يفرق، وهو الذى يعلم أن الأصل فى الدماء هو العصمة، ولا تزول هذه العصمة إلا بدليل أنصع من شمس النهار، ويعلم أن مهمته هداية الخلائق وليس تكفيرهم أو تفسيقهم أو تبديعهم".
وأضاف: "وهو الذى يحسن الجمع بين الواجب الشرعى والواقع العملى جمعا لا يخل بأحدهما، وهو يثبت مع ثوابت الإسلام ويتغير مع متغيراتها، وهو الذى يدرك أن الإسلام دين ديناميكى يتفاعل مع الآخرين ويتعايش معهم، يأخذ النافع من دنيا الآخرين حتى لو لم يكونوا مسلمين، ويعطيهم النافع من الدين والدنيا" .

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان