رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الخميس 22 فبراير 2018 م | 06 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

هويدى: على جمعة أهان العمامة

هويدى: على جمعة أهان العمامة

الحياة السياسية

فهمى هويدى

هويدى: على جمعة أهان العمامة

شهاوى الصاوى 12 أكتوبر 2013 09:31

قال الكاتب الصحفى فهمى هويدى إن الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية السابق، أهان العمامة التي فوق رأسه والعلم الذي ينتسب إليها، عندما وصف الذين خرجوا للتظاهر من شباب (الإخوان وحلفاؤئهم) بأنهم أوباش أمام حشد من كبار الضباط والمسئولين، يتقدمهم وزيرا الدفاع والداخلية.

 

وأشار هويدى خلال مقاله بصحيفة "الشروق"، الذي نشر في عددها الصادر اليوم، إلى أنه كان شاهدا على صلة على جمعة الوثيقة مع الإخوان قبل أن يتولى منصب المفتى، وقبل أن يلتحق بركب السلطة، لذا فإن جمعة تكلم عن أناس يعرفهم جيدا وقد خبرهم حينا من الدهر.

وأضاف: "لست أدعى أن أولئك الناس الذين اعتبرهم الدكتور على جمعة أوباشًا فوق النقد، لأن نقدهم واجب لا ريب، لكن ما صدر عن الشيخ لا علاقة له بالنقد، ولا علاقة له بأدب الحوار ولا أخلاق العلماء".

وأكد هويدى أن جمعة بفتاواه أصبح رائدا مدرسة في الخصومة، ونهجا في إدارة الخلاف، مضيفا: "وهو من أفتى في السابق بجواز قتل المتظاهر الذي يحمل السلاح، علما بأن بيانات الداخلية تدعى في كل مرة أن المتظاهرين يحملون السلاح، وأنها تقتل دفاعا عن النفس، وهو ما حدث في أحداث ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وصولا إلى فض اعتصام رابعة العدوية".

وقال موجها سؤاله إلى وزير الأوقاف وغيره من المسئولين الذين حذروا الخطباء من التورط في الشأن السياسى، وسؤالى هو: أليس ما صدر عن المفتى السابق نموذجا لتوظيف الدين في الصراع السياسى، وهل الحظر مقصور على المعارضين وحدهم أم أنه يشمل مؤيدى النظام أيضا ؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان