رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

"تحالف الشرعية" يدعو الشعب لمواصلة الاحتجاج

تحالف الشرعية يدعو الشعب لمواصلة الاحتجاج

الحياة السياسية

تظاهرات مؤيدة لمرسي

"تحالف الشرعية" يدعو الشعب لمواصلة الاحتجاج

متابعات 12 أكتوبر 2013 04:54

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب, الشعب المصري بمختلف طوائفه وانتماءاته السياسية الرافضة لما وصفه بالانقلاب العسكري إلي مواصلة الاحتجاج السلمي، والمضي قدما بعزم متواصل وإرادة لا تلين، في المشاركة في كافة الفعاليات المناهضة لـ "الانقلاب العسكري" على مدار الأيام القادمة، حتى يتم دحر هذا الانقلاب الغاشم نهائيا، وتحرير مصر من يد هؤلاء من وصفهم بالطغاة القتلة، علي حد قوله.

وأضاف- في بيان له اليوم- :"علي الرغم من دعوتنا بتجنب الميادين التي تؤدي إلى إراقة المزيد من الدماء تأكيداً لسلمية الفعاليات وحفاظا علي دماء المصريين من إهدارها بغير حق في الأيام الحرم، أبت قوات انقلاب 3 يوليو بقيادة "السيسي" اليوم إلا أن تسطر صفحة جديدة من الخزي والعار علي جبين العسكرية المصرية، وجاءت الميليشيات الانقلابية إلي المتظاهرين منهم من يركب مدرعة ليدهس بها المتظاهرين في الإسكندرية، ومنهم من يحمل السلاح الآلي ليقتل الشباب السلمي بمدينه نصر ومحافظه الشرقية".

 

وقال إن "الدماء الزكية التي سالت اليوم وتسيل إنما هي لعنة على الذين أمروا بإراقتها، وهي عنوان لاستكمال مسيرتنا السلمية ووقود لثورة قامت ولن تهدأ حتى يتم دحر "الانقلاب" واسترداد مصر لديمقراطيتها السليبة".

 

وتقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بخالص العزاء والمواساة لأسرة قتيل أحداث مدينة نصر اليوم، وداعيًا بالشفاء العاجل للجرحى والمصابين في أحداث دهس مدرعة الجيش للمتظاهرين في الإسكندرية.

 

كما تقدم بخالص التحية للملايين من أبناء الشعب المصري التي خرجت اليوم، ويقدر الدور الذي يلعبه المصريين بالخارج في مناهضة ما وصفه بالانقلاب العسكري، مثمنًا خروجهم أمام سفارات مصر بمختلف دول العالم للإعلان عن رفضهم للانقلاب وتأييد "الشرعية".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان