رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 صباحاً | السبت 21 يوليو 2018 م | 08 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

قتيلان وعشرات الإصابات في مظاهرات "كشف حساب"

برصاص قوات الأمن..

قتيلان وعشرات الإصابات في مظاهرات "كشف حساب"

مصر العربية 11 أكتوبر 2013 20:32

تضاربت أعداد ضحايا مظاهرات جمعة "كشف حساب" اليوم الجمعة، التي دعا لها "تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب"، ففيما قالت وزارة الصحة إن شخصُا قتل وأصيب 8 آخرون في دمياط والشرقية، تحدثت مصادر إعلامية عن سقوط قتيلين، وعشرات المصابين في عدد من المحافظات.

وقال الدكتور خالد الخطيب - رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة والسكان - إن 8 أشخاص أصيبوا وتوفى آخر خلال مظاهرات اليوم بكل في الشرقية ودمياط.

 

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن حصيلة الإصابات اليوم أثناء المسيرات كانت 7 مصابين بمحافظة دمياط، وآخر بمركز فاقوس بمحافظة شرقية.

 

وأوضح أن الشخص الذي توفى لم يقتل أثناء المسيرات التي وقعت بمحافظة الشرقية إنما جاءت وفاته نتيجة أسباب طبيعية بعد أن أصيب بسكتة قلبية.

 

وفي المقابل قالت وسائل إعلام إن قتيلين سقطا وأصيب العشرات إثر إطلاق قوات الأمن النار على المتظاهرين.

 

ففي حي مدينة نصر شرق العاصمة، قُتل متظاهر بعد إصابته بطلقة في القلب عندما أطلقت قوات الأمن النار على مسيرة مناهضة لـ "لانقلاب العسكري"، واعتقلت قوات الشرطة ستة من المتظاهرين، بينهم فتاتان، وفق ما ذكر الموقع الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين على الإنترنت، بينما ذكر بيان للشرطة أن شخصا قتل، وتم اعتقال ستة إثر استهدافهم سيارة ترحيلات شرطة، حاولوا تهريب من بها من المساجين.

 

كما أعلن مصدر طبي لفضائية الجزيرة مقتل شخص واحد في محافظة الشرقية، وإصابة سبعة آخرين في محافظة دمياط في مظاهرات اليوم.  

 

وفي سيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، فرّقت مدرعة تابعة للقوات المسلحة مظاهرة عن طريق السير بسرعة كبيرة جدا وسط المتظاهرين، مما أسفر عن إصابة 37 متظاهرا، بينهم أربعة في حالة خطرة، واعتقال 12 آخرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان