رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

ندوة وحوار مفتوح حول الدستور الجديد بالفيوم

ندوة وحوار مفتوح حول الدستور الجديد بالفيوم

الحياة السياسية

مبنى محافظة الفيوم - أرشيف

ندوة وحوار مفتوح حول الدستور الجديد بالفيوم

هيام عزام 11 أكتوبر 2013 14:11

نظمت جمعية رعاية الطلبة بالفيوم ندوة وحوار مفتوح حول الدستور الجديد، شارك فيها رؤساء عدد من الجمعيات الأهلية وقيادات العمل التطوعي بالمحافظة.

 

وقال محمد حسين السلك، رئيس الجمعية ونقيب المعلمين السابق بالفيوم: إن الندوة طالبت بضرورة تحديد مدة شغل مقعد مجلس الشعب بدورتين اثنتين فقط وذلك أسوة بمنصب رئيس الجمهورية وهو ما يجب أن تكون عليه كل الوظائف القيادية والعامة بمصر بهدف تجديد الدماء بصفة مستمرة وعدم احتكار المناصب لسنوات طويلة لشخصيات بعينها كما كان يحدث في النظام السابق.

 

كما أكدت الندوة على ضرورة إلغاء مجلس الشورى، وإلغاء نسبة الـ 50 % للعمال والفلاحين وهو نفس الأمر الذي ينسحب على عدم تخصيص أي نسبة "كوتة" سواء للمرأة أو الأقباط أو غيرهم تطبيقا لمبدأ أن الجميع يتساوون أمام القانون، وأن تخصيص نسبة 75 % من مقاعد المجالس النيابية والمحلية للأفراد و25 % فقط للقوائم الحزبية وألا يسمح للأحزاب بالترشيح على المقاعد الفردية.

 

وأكدت الندوة على أن تقتصر حصانة عضو مجلس الشعب على الحصانة الداخلية عند المناقشات ولا تنسحب لحصانة خارجية تخرج البعض منهم عن الطريق السوي المستقيم لاعتماده أن أحدا لن يستطيع محاسبته إلا بعد استئذان المجلس.

 

كما طالبت الندوة أن تكفل الدولة الطفل منذ نشأته وولادته وحتى سن 18 سنة، وأكدت على ضرورة عدم تكوين الأحزاب على أساس ديني ووضع ضوابط محددة لتكوين الأحزاب، والحد من تعيين المستشارين بالجهاز الإداري للدولة لإتاحة الفرصة للشباب والدماء الجديدة وتطبيق الحد الأدنى والأقصى للأجور لتحقيق العدالة بين المواطنين.

 

كذلك دعت إلى تشكيل لجنة بكل محافظة من التنفيذيين والخبراء للنظر في المشروعات التي يقدمها المستثمرون حتى لا ينفرد شخص بعينه مهما كان منصبه في هذه المشروعات وامتيازاتها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان