رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو. عبد العظيم: تسجيلات رصد "قص ولصق"

فيديو. عبد العظيم: تسجيلات رصد قص ولصق

الحياة السياسية

د. حازم عبد العظيم، ناشط سياسي

فيديو. عبد العظيم: تسجيلات رصد "قص ولصق"

عمرو شريف 11 أكتوبر 2013 14:09

قال د. حازم عبد العظيم، الناشط السياسي، إن التسجيل الذي نشرته شبكة "رصد الإخبارية"، أمس، والمنسوب لوزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي، "مفبرك وقص ولصق".


وأشار عبد العظيم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح أون" على قناة "أون تي في"، أن شبكة رصد استخدمت تقنية تسمى "تخليق الأصوات"، حيث قاموا باقتطاع أجزاء من كلمات للفريق السيسي ودمجوها معا وخلقوا كلمات جديدة، والتي جاءت في التسجيل الصوتي، كما أشار إلى أن تلك التقنية تستخدمها أجهزة المخابرات العالمية.


 وأضاف عبد العظيم: "الحكومة لا تستطيع قمع الشبكات الإليكترونية ولا قمع حريات المواقع على شبكة الإنترنت، ولكن في حالة مخالفة أحد المواقع للقانون يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضده، مثل الإجراء الذي اتخذه رئيس تحرير جريدة المصري اليوم ياسر رزق ضد شبكة (رصد)، حيث قدم بلاغا للنائب العام واتهم الشبكة بتزوير وفبركة التسجيل الصوتي".


يذكر أن نشرت شبكة "رصد" الإلكترونية، أمس، تسجيلا صوتيا منسوبا لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، يطلب فيه تحصينه دستوريا كوزير للدفاع، إذا لم يتمكن من الوصول إلى منصب رئيس البلاد، وقال السيسي، بحسب التسجيل المقتضب، "المفروض تقودوا حملة مع المثقفين لوضع فقرة في الدستور، تحصن الفريق السيسي في منصبه كوزير للدفاع، وتسمح له بالعودة لاستئناف دوره حتى لو لم يدخل للرئاسة".


 وقالت "رصد" إن العبارة الواردة على لسان السيسي كانت ضمن حوار صحفي أجراه الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم "الخاصة"، لكن الصحيفة لم تنشر تلك العبارة ضمن الحوار الذي نشرته على ثلاث حلقات خلال الأسبوع الجاري.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=mj3OIFyafDM
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان