رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 مساءً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو. حملة إعلامية وسياسية لتحصين السيسي في الدستور

فيديو. حملة إعلامية وسياسية لتحصين السيسي في الدستور

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع

فيديو. حملة إعلامية وسياسية لتحصين السيسي في الدستور

عمرو شريف 11 أكتوبر 2013 13:42

أثار التسجيل الصوتي، المنسوب لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، والذي يطلب فيه تحصينه دستوريا كوزير للدفاع، إذا لم يتمكن من الوصول إلى منصب رئيس البلاد، جدلا واسعا وتباينا للآراء ما بين مؤيد ومعارض.


وقد أبدى بعض الإعلاميين والسياسيين تأييدهم لقرار تحصين السيسي بحجة أنه في صالح الشعب والأمن العام المصري.


وقال الإعلامي محمود سعد، مقدم برنامج آخر النهار على قناة النهار، مساء أمس، "إن السيسي قام بحماية مصر وقراره بعزل الدكتور محمد مرسي لم يكن منفردا، لكنه جاء بالتشاور مع قادة الجيش ويجب حمايتهم لأبعد مدى".


 وأضاف: "إذا فشل السيسي في الحصول على منصب رئيس الجمهورية يجب أن يعود إلى منصبه القديم كوزيرا للدفاع".

 

شاهد فيديو محمود سعد:

http://www.youtube.com/watch?v=FOfTxuzkDMs

كما أيّد بعض السياسيين تحصين الفريق السيسي دستوريا، فقال الدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس حزب الوفد، في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر، مساء أمس، "ان تحصين الفريق السيسي في الدستور الجديد لصالح الشعب المصري، لأن الرئيس القادم قد يأتي بوزير دفاع ضعيف ويفرضه على المؤسسة العسكرية، والتي تعرف أكثر من الجميع من هو الأفضل لشغل منصب وزير الدفاع".


شاهد فيديو ياسر الهضيبي:

http://www.youtube.com/watch?v=5alT-QdsTww

وقال عاطف مغاوري، نائب رئيس حزب التجمع، في مداخلة هاتفية لقناة الجزيرة مباشر مصر، مساء أمس، إن الحزب يؤيد تحصين الفريق السيسي والقوات المسلحة بصفة عامة، لمواجهة ما اسماه بـ "الإرهاب الإسود" الذي تتعرض له مصر.


شاهد فيديو عاطف مغاوري:

http://www.youtube.com/watch?v=QrufkpdgPVE

يذكر أن نشرت شبكة "رصد" الالكترونية، أمس، تسجيلا صوتيا منسوبا لوزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي، يطلب فيه تحصينه دستوريا كوزير للدفاع، إذا لم يتمكن من الوصول إلى منصب رئيس البلاد، وقال السيسي، بحسب التسجيل المقتضب، "المفروض تقودوا حملة مع المثقفين لوضع فقرة في الدستور، تحصن الفريق السيسي في منصبه كوزير للدفاع، وتسمح له بالعودة لاستئناف دوره حتى لو لم يدخل للرئاسة".


 وقالت "رصد" إن العبارة الواردة على لسان السيسي كانت ضمن حوار صحفي أجراه الصحفي ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم "الخاصة"، لكن الصحيفة لم تنشر تلك العبارة ضمن الحوار الذي نشرته على ثلاث حلقات خلال الأسبوع الجاري.

 

شاهد فيديو شبكة "رصد" الإخبارية:
http://www.youtube.com/watch?v=wLfeBjYTPkQ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان