رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. سفير سابق: يجب مراجعة العلاقة المصرية الأمريكية

فيديو.. سفير سابق: يجب مراجعة العلاقة المصرية الأمريكية

الحياة السياسية

سامح شكري، السفير المصري السابق بالولايات المتحدة الأمريكية

فيديو.. سفير سابق: يجب مراجعة العلاقة المصرية الأمريكية

عمرو شريف 11 أكتوبر 2013 13:14

قال سامح شكري، السفير المصري السابق بالولايات المتحدة الأمريكية، إن المواقف الأمريكية في الفترة الأخيرة تتسم بالتخبط وعدم الوضوح وعدم إدراك حقيقة ما يحدث بمصر.


وأضاف شكري، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صح النوم" على قناة التحرير، مساء أمس، أن كثير من المقالات التي كتبت في الصحافة الأمريكية ترى أن قرار أمريكا بتعليق جزء من مساعداتها العسكرية لمصر "خطوة غير مناسبة ولا تصب في مصلحة الولايات المتحدة".


وأشار شكري إلى أن الوضع الآن يحتاج إلى مراجعة العلاقة المصرية الأمريكية، وإجراء حوار عميق بين الطرفين لتحديد إطار العلاقة والمصلحة المتبادلة خلال المرحلة القادمة، دون اتخاذ أي إجراءات انفعالية قد تضر مصلحة الشعب المصري، خاصة وأن العلاقة المصرية الأمريكية بالـ 40 عاما الأخيرة قد شهدت مكاسب ومصالح متبادلة.


وكانت الولايات المتحدة أعلنت، الأربعاء الماضي، تعليق جزء من مساعداتها العسكرية لمصر في إطار إعادة النظر فيما تقدمه من مساعدات للقاهرة بعد إطاحة الجيش المصري بالرئيس السابق المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين محمد مرسي في يوليو الماضي، إثر تظاهرات حاشدة، وقررت واشنطن تعليق تزويد مصر بمروحيات "أباتشي" وصواريخ وقطع غيار لدبابات هجومية، وذلك في غمرة الاضطرابات التي تشهدها البلاد.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=LBK025NuQ-o
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان