رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الثلاثاء 17 يوليو 2018 م | 04 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو. جاد: إدارة أوباما هزّت "هيبة أمريكا"

فيديو. جاد: إدارة أوباما هزّت هيبة أمريكا

الحياة السياسية

د. عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

فيديو. جاد: إدارة أوباما هزّت "هيبة أمريكا"

عمرو شريف 11 أكتوبر 2013 11:17

قال د. عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن سياسة الرئيس الأمريكي باراك أوباما وإدارته "هزّت هيبة الولايات المتحدة الأمريكية ومصداقيتها".


وأضاف جاد في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون على قناة أون تي في، أن علاقة أوباما بجماعة الإخوان المسلمين وتنظيمها الدولي، حوّل السياسة الخارجية الأمريكية، إلى دولة من دول العالم الثالث، فهي لم تعد دولة مؤسسات بل دولة تخضع لحُكم الفرد.


وطالب جاد الولايات المتحدة الأمريكية بأن تكون أكثر وضوحا في مسألة قطع المعونات العسكرية عن مصر، حتى تبدأ القوات المسلحة المصرية في البحث عن مصادر أخرى للتسليح، كما طالب الحكومة ووزارة الخارجية المصرية بإصدار بيان للرد على ذلك الأمر بطريقة احترافية وذكية.


وأرجع جاد أسباب إصدار قرار وقف المعونة الأمريكية إلى ثورة 30 يونيو وعزل محمد مرسي وتحديد ميعاد محاكمته يوم 4 نوفمبر القادم، بالإضافة إلى فشل كل جهود الوساطة التي وصفها بـ "الخبيثة" والتي قُدّمت لمصر بأشكال مختلفة عن طريق كاثرين أشتون، مسئولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، وجون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، ود. أحمد كمال أبو المجد، المفكر الإسلامي.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=vFjjaUJxvIg
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان