رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إجراءات أمنية جديدة بسيناء خوفًا من تجدد الهجمات

إجراءات أمنية جديدة بسيناء خوفًا من تجدد الهجمات

الحياة السياسية

الجيش في سيناء

إجراءات أمنية جديدة بسيناء خوفًا من تجدد الهجمات

محمد سلامة 11 أكتوبر 2013 09:47

أعلنت أجهزة الأمن في سيناء حالة الاستنفار القصوى تحسبا لوقوع مزيد من الهجمات، خاصة في مناطق بئر العبد غربا وصولا إلى المناطق الحدودية مع فلسطين المحتلة وقطاع غزة شرقا .

 

وقال شهود  عيان إن إجراءات أمنية جديدة من نوعها اتخذت في المحافظة لمنع الوصول والاقتراب من كافة المقرات الأمنية والحواجز .

 

وأحيطت بكافة المواقع الأمنية سواتر ترابية، وأغلقت الطرق المؤدية إليها، كما تم تحويل مسارات الطريق الدولي من العريش حتى رفح، ومنع المرور بجوار الحواجز الأمنية على الطريق، وهو ما يكلف الأهالي عناء البحث عن طرق بديلة بجوار كل كمين وهي أكمنة الريسة الذى شهد أمس الخميس هجوما أودى بحياة 4 من أفراد قوته وإصابة 5 آخرين، وكمين الخروبة، وكمين الشلاق، والحاجز الأمني بمدخل مدينة الشيخ زويد ومقر قسم شرطة الشيخ زويد، وحاجز أمني أبو طويلة والحواجز الأمنية برفح .

 

 واأد مصدر أمنى مطلع في العريش، أن معلومات أجهزة الأمن تشير إلى أن عمليات أخرى يتم الإعداد لها من قبل المسلحين.

 

على صعيد متصل أعلنت أجهزة الأمن بشمال سيناء، اليوم، القبض على أحد المطلوبين على خلفية أحداث إحراق قسم شرطة بئر العبد، وقال مصدر أمنى "تمكنت وحدة مباحث قسم بئر العبد من ضبط المتهم (س.  س. م. س)، وهو من العناصر التى تقوم باستهداف قوات الشرطة والمنشآت العسكرية والمطلوب ضبطه وإحضاره في المحضر رقم 710 لسنة 2013 جنايات بئر العبد (اقتحام وحرق مبنى القسم وسرقة محتوياته والاستيلاء على الأسلحة والذخيرة) .

 

كما أوقفت أجهزة الأمن المختصة 7 فلسطينيين، قبل وصولهم لمدينة العريش، بعد أن تبين أنهم لا يحملون أوراق إقامة فى مصر، وقال مصدر أمنى إنه تم إيقاف المجموعة عند مدخل مدينة العريش على كمين الميدان، وهم ( نايف س ح أ )، مطرب، مقيم رفح فلسطين ـ فلسطينى الجنسية، لدخوله البلاد بطريقة غير شرعية، (نفين د .م)، مقيمة رام الله فلسطين ـ فلسطينية الجنسية لانتهاء إقامتها بالبلاد، (عباس .ع .م)، مقيم رام الله فلسطين ـ فلسطينى الجنسية لانتهاء إقامته بالبلاد، (على  .ع) مقيم رام الله فلسطين ـ فلسطينى الجنسية لا يحمل جواز سفر لعدم مشروعية إقامته فى البلاد، (عمرو. أ . ج)، فلسطينى الجنسية لا يحمل جواز سفر لعدم مشروعية اقامته فى البلاد ، (عمار أ ) ، فلسطينى الجنسية لا يحمل جواز سفر لعدم مشروعية إقامته فى البلاد، (جهاد. ك. خ)، مصور مقيم رام الله فلسطين فلسطينى الجنسية لانتهاء إقامته بالبلاد.

 

وأعلنت مديرية أمن شمال سيناء فى بيانها الصحفى اليوم، أن قواتها تمكنت من ضبط 5 من مروجى المخدرات بمركزى العريش وبئر العبد، وضبط عدد (57) محكوما عليهم فى قضايا مختلفة .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان