رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الاندبندنت: أمريكا كبش فداء للشعب المصري

الاندبندنت: أمريكا كبش فداء للشعب المصري

الحياة السياسية

السيسي وجون كيري

تعليقًا على قطع المعونة ..

الاندبندنت: أمريكا كبش فداء للشعب المصري

ترجمة - مصر العربية 11 أكتوبر 2013 08:08

اعتبرت صحيفة " الاندبندنت" البريطانية، أن تعليق المساعدات الأمريكية ليس له تأثير عملي كبير على الجيش المصري، مشيرة إلى أن  أمريكا أصبحت كبش فداء للشعب المصري.

وأشارت الصحيفة إلى غضب الحكومة المصرية من قرار البيت الأبيض، بوقف إرسال شحنات الأسلحة وأكثر من 250 مليون دولار كمساعدات سنوية إلى مصر.

ورأت الصحيفة أن أمريكا أصبحت كبش فداء للشعب المصري، الذي اتهم الرئيس باراك أوباما بالتواطؤ مع جماعة الإخوان "المنبوذة" في مصر.

ونقلت الصحيفة عن محللين قولهم إن قرار أمريكا بقطع المعونة عن مصر سيؤدي إلى تنافس دول أخرى مع واشنطن على النفوذ، نظرا لأن علاقتها مع مصر أصبحت متوترة أكثر من أي وقت مضى.

ونقلت عن أنتوني كوردسمان، من مركز واشنطن للدراسات الاستراتيجية والدولية، قوله، إن تعليق المساعدات ليس له تأثير عملي كبير على الجيش المصري، مضيفا أن فكرة إجبار دولة مثل مصر على تغيير سلوكها في ظل هذه الأزمة السياسية الضخمة هو "وهم".

وأشارت الصحيفة إلى أن السعودية قامت بتقديم الدعم المالي لمصر بحزمة مساعدات بلغت 5 مليارات جنيه عقب الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي لكي تساعد مصر في اجتياز أزمتها الاقتصادية.

ونقلت عن بول سوليفان  خبير أمن الشرق الأوسط في واشنطن، قوله "إن هذا القرار لا يعتبر صفعة على يد مصر، يجب التراجع فورا عن هذا القرار لأنه سيؤثر على علاقات مصر بأمريكا" .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان