رئيس التحرير: عادل صبري 11:53 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

الخارجية: قرار تعليق المساعدات الأمريكية "غير صائب"

الخارجية: قرار تعليق المساعدات الأمريكية غير صائب

الحياة السياسية

المتحدث الرسمى السفير الدكتور بدر عبد العاطى

الخارجية: قرار تعليق المساعدات الأمريكية "غير صائب"

وكالات 11 أكتوبر 2013 06:03

ذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن ما ورد في بيان المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بشأن استمرار تأجيل تسليم بعض المساعدات الأمريكية لمصر "قرار غير صائب من حيث المضمون والتوقيت".

وأضاف المتحدث الرسمى السفير الدكتور بدر عبد العاطى " ان هذا القراريطرح تساؤلات جادة حول استعداد الولايات المتحدة توفير الدعم الإستراتيجي المستقر للبرامج المصرية الاقتصادية والأمنية، خاصة فى ظل المخاطر والتحديات الإرهابية التي تتعرض لها، وذلك بصرف النظر عن أن تلك الإجراءات مؤقتة ولا تشمل قطعاً أو تخفيضاً للمساعدات، وأنه قد صاحبها تأكيدات أمريكية حول استمرار دعم الحكومة الانتقالية في مصر".

وتابع فى بيان صحفى اليوم الجمعة أن مصر "يهمها أيضاً استمرار العلاقات الطيبة مع الولايات المتحدة، إلا أنها ستتخذ قراراتها فيما يتعلق بالشأن الداخلي باستقلالية تامة ودون مؤثرات خارجية"، وستعمل على ضمان تأمين احتياجاتها الحيوية بشكل متواصل ومنتظم خاصة فيما يتعلق بأمنها القومي.

 

وقالت واشنطن الأربعاء إنها ستعلق تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ إلى جانب مساعدة نقدية بقيمة 260 مليون دولار لكن القرار لن يمس بعض برامج المساعدات الأخرى.

واتخذت واشنطن قرار التعليق الى ان يتم تحقيق تقدم في الديمقراطية وحقوق الإنسان لكن وزارة الخارجية الامريكية قالت إن الولايات المتحدة ستستمر في تقديم الدعم العسكري لمصر في مجالات مكافحة الارهاب وحظر انتشار الأسلحة والأمن في شبه جزيرة سيناء.

ويثير القرار  الامريكي تساؤلا حول الجهة التي ستلجأ اليها مصر ثاني أكبر دولة تتلقى مساعدات أمريكية بعد إسرائيل للحصول على المساعدات العسكرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان