رئيس التحرير: عادل صبري 01:25 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

انتشار أمني مكثف بـ"التحرير" استعدادًا لتظاهرات اليوم

انتشار أمني مكثف بـالتحرير استعدادًا لتظاهرات اليوم

الحياة السياسية

قوات الامن بالتحرير - ارشيفية

بالرغم من تراجع مؤيدي مرسي ..

انتشار أمني مكثف بـ"التحرير" استعدادًا لتظاهرات اليوم

متابعات 11 أكتوبر 2013 04:15

كثفت قوات الجيش والشرطة، تواجدها بميدان التحرير صباح اليوم الجمعة، استعدادا لتظاهرات مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي .

كما أعلنت قوات الأمن استنفارها الأمنى بمحيط مجلسى الشعب والشورى ومجلس الوزراء ومحيط السفارة الأمريكية، تجنبا لحدوث تظاهرات بالمنطقة نفسها.

وكان تحالف "دعم الشرعية"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسى، اعلن عن تراجعه عن التظاهر في ميدان التحرير اليوم ، مطالباً الشباب بتجنب أماكن إراقة المزيد من الدماء سواء في ميدان التحرير أو غيره، مع الاحتفاظ بحق المصريين فى التظاهر بميدان التحرير ورابعة والنهضة فى أسابيع قادمة.

 

وأكد التحالف، فى بيان له، على اقتصار فعاليات اليوم على مسيرات قصيرة تنتهي بوقفات احتجاجية، داعيا لتوحيد الدعاء فى هذه الأيام المباركة ويوم عرفة التى يستجاب فيها لدعاء المخلصين والصائمين.

 

يذكر أن التحالف الوطني لدعم الشرعية قد تبنى الدعوة إلى مسيرات تخرج من مساجد عدة في يوم 6 أكتوبر، وتتجه إلى ميدان التحرير، نتج عنها اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين أدت إلى مقتل 53 شخصًا وما يزيد عن 270 مصابًا، وفق بيان لوزارة الصحة.

وجدد التحالف، الدعوة للتظاهر في ميدان التحرير قبل يومين، في مليونية أطلق عليها اسم "التحرير لكل المصريين"، للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي، ومحاسبة قادة الجيش الحاليين، إلا أنه ألغى الفعاليات بميدان التحرير في بيانه اليوم.

وتشدد قوات الأمن من تواجدها في محيط ميدان التحرير منذ الليلة التي سبقت احتفالات 6 أكتوبر في الميدان. وكانت قوات الأمن قد فضت مظاهرة للعشرات من النشطاء، مساء الأربعاء، كانوا يحييون ذكرى "أحداث ماسبيرو" بالقرب من ميدان التحرير، وألقت القبض على 6 متظاهرين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان