رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تليمة: ترشح السيسي للرئاسة إهدار للديمقراطية

تليمة: ترشح السيسي للرئاسة إهدار للديمقراطية

الحياة السياسية

خالد تليمة

تليمة: ترشح السيسي للرئاسة إهدار للديمقراطية

مصر العربية 11 أكتوبر 2013 04:00

أعلن خالد تليمة نائب وزير الشباب عن رفضه لترشح الفريق عبد الفتاح السيسي للانتخابات الرئاسية تحت زعم التفويض الشعبي، واعتبر أن هذا إهدار لأحد أهم مبادئ الديمقراطية وهو مبدأ تكافؤ الفرص.

وقال عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صباح اليوم الجمعة  :"ترشيح الفريق السيسى يهدر قيمه ديمقراطية كبرى اسمها تكافؤ الفرص.. كيف تكون حكما ثم تذهب لتحرز هدفا وتطلب منى أن اقبل بالنتيجة.. وعن البديل اعتقد أن دولة المؤسسات التي من المفترض أن يؤسس لها الدستور هي البديل العملي والمنطقي الذي من المهم أن ندافع عنه". 

وتابع "أخيرا لا يمكن التسليم باعتبار أن تجربة الإخوان كانت تجربة ديمقراطية وأنها كانت تجربة حاكم مدني.. فلا الإخوان كانوا ديمقراطيين ولا محمد مرسي كان حاكما مدنيا".

وأنهي تليمة قائلا "ارموا خلف ظهوركم دولة الرجل الأوحد ودعونا نستكمل حلم عظيم اسمه بناء الدولة الوطنية المدنية الديمقراطية الحديثة التي تقوم على المؤسسات وسيادة القانون و تمتلك جيشا قويا شريفا يحميها ولا يحكمها".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان