رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"المنظمة المصرية" تحذِّر من حرب أهلية

المنظمة المصرية تحذِّر من حرب أهلية

الحياة السياسية

صورة أرشيفية

مع استمرار اعمال العنف في الشارع..

"المنظمة المصرية" تحذِّر من حرب أهلية

مصر العربية 10 أكتوبر 2013 18:30

حذرت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان من أحداث العنف التي وقعت في البلاد في الفترة الأخيرة، وتمثل تهديداً للأمن القومي يفتح الباب على مصراعيه أمام الاقتتال الداخلي وبالتالي دخول البلاد في براثن الحرب الأهلية.

وأصدرت المنظمة اليوم الخميس، بيانًا يؤكد دعمها الكامل للحق في التظاهر السلمي، محذرة في الوقت ذاته من أي محاولات تخرج عن هذا الإطار المتبع في دول العالم المتقدم في المظاهرات من قبل اللجوء إلى العنف أو الإضرار بالمرافق العامة للدولة أو التعدي على المواطنين أو قطع الطرق وإيقاف حركة المرور والمواصلات أمام المواطنين أو التعدي على قاطني تلك المناطق القريبة من المظاهرات.


واشارت إلى مخاوفها من الاعتداء على المسيرات التي يقوم بها جماعة الأخوان، فهناك مخاوف من تزايد العنف المجتمعي كرد فعل على الاعتداء من قبل الجانبين، فهناك اعتداء من المسيرات على بعض القيادات مثل خالد دواد وبثينة كامل، وهذا سيولد مقاومة مجتمعية، وسيقضي على الحق في التظاهر القائم على احترام الاختلاف مع الآخر.


ومن جانبه أكد حافظ أبو سعده رئيس المنظمة أن الانسياق إلى العنف لا ينتج عنه سوي المزيد من الضحايا، فيجب نبذ العنف من الاتجاهات كافة والدعوة إلى الانخراط في أحضان الوطن مرة أخري لتحقيق الاستقرار والأمان ولدفع عجلة التنمية إلى الأمام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان