رئيس التحرير: عادل صبري 12:28 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الحكومة تمرر قانون تنظيم التظاهرات

الحكومة تمرر قانون تنظيم التظاهرات

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوي

فى الأماكن العامة..

الحكومة تمرر قانون تنظيم التظاهرات

مصر العربية- متابعات 10 أكتوبر 2013 18:23

وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، في اجتماعه اليوم الخميس، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بقانون بتنظيم الحق فى الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية فى الأماكن العامة.

وأكد المستشار عادل عبد الحميد، وزير العدل، أن مجلس الوزراء، وافق على مشروع قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية، بعد مناقشة مستفيضة لبنوده، مضيفاً أنه صدر قرار جمهوري بدخول القانون حيز التنفيذ قريبا.
 
وأوضح عبد الحميد، في تصريحات للصحفيين بمقر الوزارة، صباح اليوم الخميس، أن المشروع يتضمن حظر الاعتصامات في أماكن التظاهرات، وحمل السلاح وقطع الطرق وتعطيل وسائل المواصلات، وإغلاق مؤسسات الدولة وتهديد العاملين بها، لافتا إلى استطلاع رأى المجلس القومي لحقوق الإنسان بشأن مشروع قانون تنظيم الحق في الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية.

وأشار إلى أن الحكومة حريصة على تنفيذ خارطة الطريق، بدءاً من تشكيل لجنة العشرة ثم لجنة الخمسين التي ستنتهى من إصدار هذا الدستور، وبمجرد الانتهاء منه ستقوم بطرحه على الاستفتاء الشعبي.

وأشار وزير العدل إلى أنه بإصدار الدستور الجديد تتحقق أول الاستحقاقات الوطنية، والتي ستكتمل بالانتخابات البرلمانية تحت إشراف قضائي كامل، بعد إصدار الدستور مباشرة، ثم انتخابات الرئاسة.
 
ولفت إلى أنه باستكمال كافة مؤسسات الدولة الدستورية، ووجود السلطات الثلاث "التشريعية والتنفيذية والقضائية"، يعود الاستقرار والعمل الجاد لبناء الوطن على أسس سليمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان