رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أمريكا تربط المساعدات العسكرية بالديمقراطية وحقوق الإنسان

أمريكا تربط المساعدات العسكرية بالديمقراطية وحقوق الإنسان

الحياة السياسية

الرئيس الاميركي "باراك أوباما"

تشمل دبابات وطارات مقاتلة وهليكوبتر ..

أمريكا تربط المساعدات العسكرية بالديمقراطية وحقوق الإنسان

رويترز 10 أكتوبر 2013 12:10

كشفت الولايات المتحدة في ساعات متأخرة من أمس الأربعاء، عن أنها ستعلق تسليم دبابات وطائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر وصواريخ وأيضا مساعدة نقدية إلى الحكومة المصرية المدعومة من الجيش، انتظارا للتقدم بشأن الديمقراطية وحقوق الإنسان.

 

بينما أوضحت وزارة الخارجية من خلال بيان مكتوب بأنها لن تقطع كل المساعدات وستواصل الدعم العسكري لجهود مكافحة الإرهاب والأمن في سيناء وحظر انتشار الأسلحة.


ومن جانبها قالت الإدارة الأمريكية، إنها ستواصل تقديم تمويل يفيد الشعب المصري في مجالات مثل التعليم والصحة وتطوير القطاع الخاص.


كما أعربت المتحدثة باسم وزارة الخارجية جين ساكي، أن الإدارة الأمريكية سوف تواصل تقديم الدعم رغم حجب تسليم أنظمة عسكرية كبيرة معينة ومساعدة نقدية للحكومة، وأنها بانتظار تقدم موثوق به تجاه حكومة مدنية لا تقصي أحدا منتخبة ديمقراطيا من خلال انتخابات حرة ونزيهة.


ووفقا لتصريحات صحفية لمسؤولون الأمريكيون والمصدر بالكونجرس، فإن الولايات المتحدة ستوقف تسليم دبابات ابرامز ام1 ايه1، واطقم دبابات تنتجها شركة جنرال ديناميكس وطائرات اف 16 إنتاج شركة لوكهيد مارتن، وطائرات هليكوبتر أباتشي وصواريخ هاربون إنتاج شركة بوينج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان