رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 مساءً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مرزوق عن زيارة شكري لإسرائيل: أخشى من تصفية القضية الفلسطينية

 مرزوق عن زيارة شكري لإسرائيل: أخشى من تصفية القضية الفلسطينية

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق

مرزوق عن زيارة شكري لإسرائيل: أخشى من تصفية القضية الفلسطينية

أحمد إسماعيل 11 يوليو 2016 18:55

علق السفير معصوم مرزوق، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على زيارة سامح شكري لإسرائيل قائلًا:"غموض الزيارة يأخذنا لمزيد من التكهنات لكن هى بالطبع تدلل على تطور العلاقات المصرية الإسرائيلية أو أن هناك تطورات تستدعى ذهاب وزير الخارجية بنفسه".

 

وأضاف مرزوق في تصريح خاص لـ"مصر العربية"، أنه ربما يتعلق الأمر بمشاورات أجراها رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو مع الجانب الإثيوبي فيما يخص مفاوضات سد النهضة وهذا فى قمة الأسف أن يكون الكيان الإسرائيلي هو وسيطنا في إفريقيا.


 

وتابع "لكن أحشى أن تكون الزيارة فيما يتعلق بتسوية القضية الفلسطينية فهي فى الأساس ليست تسوية بل تصفية للقضية وتفريغها من مضمونها.


 

وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن زيارة شكري إلى إسرائيل تأتي في توقيت مهم، بعد الدعوة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي للجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بأهمية التوصل إلى حل شامل وعادل للقضية الفلسطينية يحقق حلم إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة، والسلام والأمن لإسرائيل.


 

وأعلن المتحدث باسم الخارجية المصرية في وقت سابق اليوم أن شكري سيتوجه إلى إسرائيل في زيارة مهمة "تستهدف توجيه دفعة لعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من الملفات المتعلقة بالجوانب السياسية في العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية.


 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان