رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التلاوي: تحديد 75% للقائمة بانتخابات المحليات ظلم

التلاوي: تحديد 75% للقائمة بانتخابات المحليات ظلم

الحياة السياسية

مجلس النواب المصري

التلاوي: تحديد 75% للقائمة بانتخابات المحليات ظلم

أحمد الجيار 11 يوليو 2016 18:06

اعترض النائب سامر التلاوي مؤسس جمعية "من أجل مصر"، والقيادى بائتلاف دعم مصر، ما أعلنه وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب، المستشار مجدي العجاتي، من أن مجلس الوزراء وافق على النظام الانتخابى، الذى جاء بقانون الإدارة المحلية، بإجراء الانتخابات وفقاً للنظام المختلط بواقع 75% لنظام القوائم، والربع للفردي.

 

 

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه يؤيد النظام المختلط الذى يضمن تحقيق النسب الدستورية التى أقرها القانون لصالح الشباب والمرأة وبعض الفئات الأخرى، ولكن ليس من خلال 75 % للقوائم والباقي للفردي.

وأشار النائب إلى أن إجراء الانتخابات المحلية بهذا القانون فيه ظلم للفردي، فحتى انتخابات مجلس النواب كانت 20 % للقوائم والباقى للفردى، فلماذا لا تكون انتخابات المحليات " target="_blank">انتخابات المحليات مثل انتخابات البرلمان، أو أن تكون 50% للقوائم و50% للفردي.

 

وأوضح أنه يؤيد مشروع القانون الذى تقدمت الحكومة إلى لجنة الإدارة المحلية، من إجراء الانتخابات المحلية بالنظام المختلط، ولكنه يعترض على التقسيم بين الفردى والدوائر، مؤكدا أنه سيطالب فى البرلمان بتغيير النسبة التى قررتها الحكومة فى مشروع القانون.

 

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان