رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 صباحاً | الأحد 27 مايو 2018 م | 12 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

بالصور..مصر القوية و6 إبريل يطالبان بالقصاص لـضحايا ماسبيرو

بالصور..مصر القوية و6 إبريل يطالبان بالقصاص لـضحايا ماسبيرو

أحمد عبد المنعم 10 أكتوبر 2013 11:24

نظم كل من حزب مصر القوية وحركة شباب 6 إبريل، وقفة ليلية أمام كنيسة القديسين بشرق الإسكندرية لتأبين ضحايا مجزرة ماسبيرو، مطالبين الحكومة الحالية بالقصاص.

 

ورفع أعضاء حزب مصر القوية بعض اللافتات المكتوب عليها "طول ما الدم المصري رخيص يسقط يسقط أي رئيس"، و"الدم المصري كله حرام"، و"مسلم مسيحي ايد واحدة"، و"مينا مينا ياولد دمك بيحرر بلد".

 

وقال أحمد شحتوت المتحدث العام للحزب إن "مصر القوية" لن ينسى دماء الضحايا مهما مر الزمن، معتبرًا أن مرور عامين على الحادثة وعدم معاقبة "الجانى الحقيقى أمر مؤسف".

 

وطالب بالقصاص لحقوق الضحايا ومحاسبة المسؤولين عنها مهما كان موقعه، قائلا إن الحكومات المصرية المتعاقبة "تخاذلت" في الحصول على حق شهداء الثورة ومصابيها منذ 25 يناير.

 

وفي المقابل، نظمت حركة 6 إبريل، في الجانب المقابل من الكنيسة، وقفة احتجاجية في ذات التوقيت للمطالبة بالقصاص لحقوق ضحايا ماسبيرو وطالبت الحركة بمحاكمة كل من المشير حسين طنطاوى وسامى عنان وبعض أعضاء المجلس العسكرى الذي وصفتهم الحركة بأنهم ساهموا في "سفك الدماء".

 

ورفع المتظاهرون لافتات كتبوا عليها بعض أسماء ضحايا واقعة ماسبيرو، بالإضافة إلى لافتات منها: "اللى لسه صاحى.. ضميره عمره ما ينسى"، و"لابد من إنشاء مقابر باسم طنطاوى وعنان".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان