رئيس التحرير: عادل صبري 11:10 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو..جاد: سياسات الإدارة الأمريكية غير واضحة

فيديو..جاد: سياسات الإدارة الأمريكية غير واضحة

الحياة السياسية

د. عماد جاد، نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية

فيديو..جاد: سياسات الإدارة الأمريكية غير واضحة

عمرو شريف 10 أكتوبر 2013 11:20

قال د. عماد جاد نائب رئيس مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يجني ثمار ما فعله في الفترة الماضية من إفراط يده في المساعدات الخارجية، وعدم رسم سياسة أمريكية خارجية واضحة.


وأضاف جاد، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون على قناة أون تي في، أن الإدارة الأمريكية تتعامل مع مصر بتناقض واضح جدا، فهي تقول إنها ستوقف المساعدات العسكرية للقوات المسلحة المصرية وستربطها بالمسار الديمقراطي لمصر وبنفس الوقت ستتعاون مع الحكومة المصرية الحالية، وهذا دليل قاطع على أن هناك حالة من الاضطراب وعدم الوضوح في السياسة الخارجية الأمريكية تجاه مصر.


وأشار جاد إلى أن الإدارة المصرية ستتابع في الفترة القادمة الأزمات الأمريكية كما تابعت الإدارة الأمريكية أزماتنا، وأنه خلال تلك الفترة سيستمر المشهد المتناقض للسياسة الخارجية الأمريكية بصفة عامة وتجاه مصر بصفة خاصة.


يذكر أن الإدارة الأمريكية قامت بوقف جزئي للعمل بدوائر حكومية فيدرالية، مطلع هذا الشهر، بعدما أخفق الكونجرس في التوصل إلى اتفاق بشأن ميزانية العام الجديد، ويعد هذا هو الإغلاق الجزئي الأول للوكالات الحكومية الأمريكية منذ 17 عاما، ويواجه 700 ألف موظف حكومي أمريكي، إجازة عن العمل غير مدفوعة.


شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=TnxSUUMG8fY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان