رئيس التحرير: عادل صبري 09:34 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

اتحاد الأطباء العرب يعفي أبو الفتوح من منصبه

اتحاد الأطباء العرب يعفي أبو الفتوح من منصبه

الحياة السياسية

عبد المنعم أبو الفتوح

عين رسلان بدلًا منه..

اتحاد الأطباء العرب يعفي أبو الفتوح من منصبه

ممدوح المصري 10 أكتوبر 2013 10:02

وافق المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب الذي عقد اجتماعه بالعاصمة السودانية الخرطوم، على قبول طلب الأمين العام الدكتورعبد المنعم أبو الفتوح، في إعفائه من بقية فترة مهامه.

 

وأوضح الاتحاد في بيان له أنه بعد استعراض الشخصية التي ينبغي أن تتولى هذه المهمة، تم بالإجماع انتخاب الأستاذ الدكتور أسامة رسلان لتولى مسئولية الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب للدورة القادمة ومدتها خمس سنوات.

 

 كما أقر المجلس الأعلى للاتحاد إصدار بطاقة عضوية اتحاد الأطباء العرب الموحدة وأسند مهمة متابعة التنفيذ للأمانة العامة للاتحاد.

 

وأشار إلى أنه وضع رؤيته ومقترحه بشأن الحد الأدنى للأجور لكادر الأطباء (ألف دولار) للطبيب العام وألفي دولار للاختصاصي وثلاثة آلاف دولار للاستشاري، وذلك حفاظا على الكادر الطبي من الهجرة خدمةً للمريض العربي.

 

 وكلف كل من الأمين العام ورئيس المجلس الأعلى للاتحاد لمتابعة آليات تنفيذ الكادر وطرحه على الجامعة العربية واجتماع مجلس وزراء الصحة العرب القادم.

 

 كما أوصى المجلس الأعلى للاتحاد برفع رؤية الاتحاد بشأن الحد الأدنى لنسبة ميزانية الصحة في الميزانيات العامة للدول العربية، بحيث تبدأ من 8 % كمرحلة أولى على أن ترفع بعد 5 سنوات إلى 10% ثم الوصول إلى الغاية المنشودة 15%، حيث لا تنمية مستدامة من دون تنمية صحة الإنسان.

 

 وأوصى أيضا بوضع تصور بشأن تاريخ ودستور الأخلاق الطبية استنادا إلى قيم الأمة الإسلامية على أن يكون هذا المشروع جزء من مناهج كليات الطب في الوطن العربي.

 

 وأضاف البيان أن الاجتماع وافق على إنشاء المجلس الاستشارى لاتحاد الأطباء العرب حتى يتسنى الاستفادة من قدرات المنظمات والهيئات التي تخدم الصحة في الوطن العربي.

 

 وختم الاتحاد بيانه بتقديم الشكر والعرفان لكل الجهود الكبيرة والبصمات الواضحة التي قدمها الأمين العام الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح لاتحاد الأطباء العرب، أثناء توليه الأمانة العامة وما قدمه من خدمات جليلة للإنسان العربي وغير العربي خاصة في مجال الإغاثة الإنسانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان