رئيس التحرير: عادل صبري 10:11 صباحاً | الاثنين 19 فبراير 2018 م | 03 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الأمن يقتحم مزرعة "سعودى" بدعوى اختباء "العريان" بها

الأمن يقتحم مزرعة سعودى بدعوى اختباء العريان بها

الحياة السياسية

د. عصام العريان

شهود عيان نفوا وجوده..

الأمن يقتحم مزرعة "سعودى" بدعوى اختباء "العريان" بها

خالد كامل 10 أكتوبر 2013 09:21

اقتحمت قوات من مديرية أمن الجيزة في وقت متأخر قبيل فجر اليوم مزرعة رجل الأعمال السعودى فؤاد أسعد بسيونى الواقعة على ترعة المنصورية بمنطقة منشأة رضوان التابعة لمركز ومدينة منشأة القناطر بالجيزة، للبحث عن قيادات كبيرة من جماعة الإخوان المسلمين قالت إنهم مختبئون بها.


وأفادت مصادر رفيعة بمديرية أمن الجيزة في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن إخبارية سرية وصلت لضباط مباحث المديرية عن وجود عناصر إخوانية قيادية مطلوبة أمنيًا بهذه المزرعة وعلى رأسهم الدكتور عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية و العدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين.


وأضافت المصادر أن قوة كبيرة من القوات الأمنية تشكلت لهذه المهمة وإلقاء القبض على المطلوبين بقرار النيابة لضبطهم وإحضارهم في تهم منسوبة إليهم، وفقًا لقرار النيابة، مشيرًا إلى أن 11 سيارة شرطة و5 مدرعات شرطية تضم 250 فردًا من القوات الخاصة والمباحث والأمن المركزى والأمن الوطني، لتنفيذ المهمة الموكولة إليها.


وتابعت المصادر: "لم نجد العريان وتؤكد تحرياتنا أنه كان موجودًا وغادر لمكان آخر، ولكننا- والكلام لها- سنتعقبه أينما حل أو ارتحل لتنفيذ قرار النيابة العامة بإحضاره لمساءلته القانونية في التهم المنسوبة إليه".


فيما نفى شهود عيان لـ "مصر العربية" وجود العريان في هذه المزرعة والمنطقة بأكملها وإلا لعرفوا ذلك سريعا، وأنه لم يتواجد بها سوى الخفراء الذين أكدوا "لنا" أن أحدًا لا يدخل ولا يخرج إلا عن طريقهم وإلا عرّض حياته للخطر كون أنهم مسلحون لحراسة المزرعة.


وأضاف شهود عيان أنهم استيقظوا فزعين على أصوات إطلاق رصاص عالية بكثافة وشاهدوا الأحداث عن قرب، التي من بينها التعدى على الخفراء وضربهم ضربًا مبرحًا واقتلاع بوابة المزرعة الرئيسية بالمدرعات الشرطية وهدم جزء من سور المزرعة الرئيسى.


وفي سياق متصل قالت مصادر قريبة من مكتب رجل الأعمال السعودى مالك المزرعة، إنهم سيتقدمون ببلاغ رسمى إلى النائب العام المصري ضد هذه الاقتحام الذي تم بدون إذن نيابة مسبق، حيث لم يطلعهم أحد على إذن نيابة بالاقتحام حتى لو كان معهم الإذن بالقبض على من يريدون فإن البيوت والأملاك الخاصة لها حرمات.


لافتة إلى تقديم مذكرة احتجاج رسمية للسفارة السعودية بالقاهرة للتحقيق في ذلك وإفادتهم بنتائج التحقيقات ليتسنى لهم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة حيال ذلك.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان