رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الاثنين 26 فبراير 2018 م | 10 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. أمين عام جبهة علماء الأزهر: على جمعة "قاتل"

بالفيديو.. أمين عام جبهة علماء الأزهر: على جمعة قاتل

الحياة السياسية

الدكتور يحي إسماعيل أمين عام جبهة علماء الأزهر

مطالبًا بمحاسبة أصحاب الشطحات..

بالفيديو.. أمين عام جبهة علماء الأزهر: على جمعة "قاتل"

عبد العنى دياب 10 أكتوبر 2013 08:43

أكد الدكتور يحيى إسماعيل أمين عام جبهة علماء الأزهر، أن المفتى السابق على جمعة شريك في قتل المتظاهرين السلمين من أنصار جماعة الإخوان وغيرهم، ممن قتلوا على أيدي الأجهزة الأمنية خلال الفترة الأخيرة، وإفتائه أن المتظاهرين "خوارج".

 

وأضاف إسماعيل خلال تصريح لـ "مصر العربية"، أن الفيديو المسرب للمفتى السابق وهو بحضرة رجال الجيش يثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه دعا وحرض على القتل، وهو يعلم قول رسول الله "من أعان على قتل مسلم ولو بشق كلمة جاء يوم القيامة وبين عينيه أيس من رحمة الله، فبذلك يكون على جمعة قاتل"، على حد قوله.

 

وتابع: "هذه آفة من يرفع إلى مستوى عالم ويتصدر الفتوى وهو ليس بأزهري - خريج تجارة عين شمس - مجرد شيخ طريقة صوفية، وهذا لا يعطيه الحق في الإفتاء".

 

وقال إسماعيل أن المفتى السابق أخل بموازين الفتوى وينبغى أن يعرض كلامه على مجمع البحوث، مشيرا إلى أنه لم يكن يتوقع أن يقع جمعة ويورط نفسه هذه الورطة، لافتا في الوقت ذاته إلى أنه يعتقد أن "جمعة" لو يعلم أن هذا الكلام سينشر له ما قاله.

 

واعتبر أمين جبهة الأزهر أن فتاوى المفتى السابق على جمعة تختلف عن فتاوى الدكتور يوسف القرضاوي أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مشيرا أن المعنى هنا ليس تأييد أو اختلاف لكن نحن معنيون، بالحق، فالمؤيد على طول الخط كتبع للهوى ولكن يجب التمسك بالحق أيًّا كان، فلنؤيد الحق ولو جاء من كافر.

 

وأكد إسماعيل "ﻻ بد أن يكون هناك قضاء شرعي لمحاكمة أصحاب الشطحات، وهذا القضاء يكون جهة سيادية"، مشيرا إلى أنه إلى الآن توجد بالمحاكم هيئات شرعية إذن فليكن هناك هيئة شرعية تحاسب من يخطئ، وإلا فدماء كل من مات في رقبة كل إنسان أدرك ذلك وسكت.

 

شاهد الفيديو 

http://www.youtube.com/watch?v=mDLr2W1g9a0

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان