رئيس التحرير: عادل صبري 10:42 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

6 إبريل: اعتقال 12 ناشطًا أثناء محاكمة قتلة خالد سعيد

6 إبريل: اعتقال 12 ناشطًا أثناء محاكمة قتلة خالد سعيد

الحياة السياسية

محمد عادل أحد مؤسسي حركة 6 إبريل

من بينهم المتحدث باسم الحركة بالإسكندرية..

6 إبريل: اعتقال 12 ناشطًا أثناء محاكمة قتلة خالد سعيد

مصر العربية 10 أكتوبر 2013 08:36

أكدت حركة شباب 6 إبريل، اليوم الخميس، استمرار احتجاز قوات الأمن للناشط محمود الخطيب، المتحدث باسم الحركة بالإسكندرية، مع 11 ناشطًا آخرين، والذين تم اعتقالهم أثناء وقفة احتجاجية تزامنا مع نظر قضية قتل خالد سعيد في الأول من الشهر الجاري.

 

وفي تصريح صحفي، وصف محمد عادل، أحد مؤسسي 6 إبريل، قيام قوات الأمن باعتقال النشطاء، بأنه عودة للدولة البوليسية وردة عن مكتسبات ثورة 25 يناير.

 

وطالب عادل الرئيس المؤقت عدلي منصور، بالتدخل لوضع حد لما وصفها بالمهازل التي تحدث في الشارع من قبل وزارة الداخلية، مستنكرا أن يكون على رأس مؤسسة الرئاسة قاضٍ دون رد فعل يذكر إزاء الممارسات ضد حرية الرأي والتعبير.

 

وكانت أجهزة الأمن قد ألقت القبض على النشطاء المتضامنين مع أسرة خالد سعيد، بتهمة سب وزارة الداخلية عبر هتافات مسيئة للضباط، وتم تحرير مذكرة من حرس المحكمة عرضت على النيابة تتضمن قيام النشطاء بسب الضباط، وقطع الطريق.

 

وتعود وقائع قضية خالد سعيد إلى عام 2010، حيث أحالها النائب العام للمحاكمة لثلاث تهم هي «القبض على شخص دون وجه حق، واستخدام القسوة، والتعذيب البدني»، والمتهم فيها أمين شرطة محمود صلاح محمود، ورقيب الشرطة عوض إسماعيل سليمان، وقد تمت إدانتهما في محاكمة أول درجة، وحكم عليهما بالسجن 7 سنوات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان