رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الخارجية: علاقتنا بأمريكا "ندية" وليست "مانح ومتلقي"

الخارجية: علاقتنا بأمريكا ندية وليست مانح ومتلقي

الحياة السياسية

باراك أوباما

الخارجية: علاقتنا بأمريكا "ندية" وليست "مانح ومتلقي"

محمد كمال 09 أكتوبر 2013 20:22

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إنه لم يتم إبلاغ الجانب المصري بأي قرارات تتعلق بوقف أو استمرار المساعدات الأمريكية رسميا، معتبرا أن " العلاقات المصرية الأمريكية قائمة على الندية، وليست علاقة مانح ومتلقي".

 

وشدد عبد العاطي، في مداخلة هاتفية لفضائية "سي بي سي"، مساء الأربعاء، أن العلاقات مع الولايات المتحدة تقوم على المصالح المشتركة.

 

كانت وزارة الخارجية الأمريكية، قالت اليوم الأربعاء، إن التقارير التى تتحدث عن أن الولايات المتحدة ستقطع كل المساعدات العسكرية إلى مصر زائفة.

 

وذكرت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية أن أوباما أوضح أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر الماضى، أن المساعدة ستتواصل، مضيفة أن الولايات المتحدة ستعلن فى الأيام المقبلة مستقبل مساعدتها لمصر.

 

وفى وقت سابق اليوم، نقلت وسائل إعلام عن مسئولين أمريكيين لم تكشف عن هويتهم، إن الحكومة الأمريكية خططت لإعلان تخفيضات فى أجزاء مهمة من المساعدة العسكرية غير الأساسية إلى مصر.

 

وجاءت الخطوة بعد ارتفاع فى وتيرة العنف السياسى مؤخرًا فى مصر، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه لن يتم تسليم عدة معدات عسكرية إلى الجيش المصرى نتيجة لذلك، ونقلت الصحيفة عن مسؤولين قولهم إن هذه المعدات تشمل دبابات ومروحيات وطائرات مقاتلة.

http://www.youtube.com/watch?v=vSAUIROe510

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان