رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

عبدالفتاح لـ "جمعة": لا تمش في ركاب الظالم المدحور

عبدالفتاح لـ جمعة: لا تمش في ركاب الظالم المدحور

الحياة السياسية

الدكتور سيف الدين عبد الفتاح

واصفا حديثه بـ"المغرور"..

عبدالفتاح لـ "جمعة": لا تمش في ركاب الظالم المدحور

مصر العربية- متابعة 09 أكتوبر 2013 19:35

استنكر الدكتور سيف عبدالفتاح - أستاذ العلوم السياسية جامعة القاهرة - ما ورد في الفيديو المسرب للدكتور علي جمعة - مفتي الجمهورية السابق، والذي دعا فيه إلى قتل المتظاهرين ووصفهم بـ "الخوارج"، داعيا إياه بالرجوع إلى الحق.

 

وسطر عبدالفتاح مجموعة ابيات عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قال فيها: "أيها المـــــــــوتـــــــور !، مرسي ليس المحجور !، بل هو المغـــــــــــدور !، حديثكم يملأه الغـــرور !، وتأويلكم مبـــــــــــتور !، وخطابكم مصــــــــدور !، ستعلم من المحـسور !، ومن المنـــــــصــــــور !، نصيحة : لا تمشي في ركاب الظالم المدحور !".


وعرض أستاذ العلوم السياسية موقفا يوضح فيه ما يجب ان يكون عليه رجل الدين فقال: عندما خرج الشيخ عز الدين بن عبد السلام من دمشق توجه إلى مصر سنة ( 639 هـ ) وكان حاكمها حينئذ نجم الدين أيوب، وكان ملكاً شديد البأس، نافذ الرأي، لا يجسر أحد أن يخاطبه إلا مجيباً، ولا يتكلم أحد بحضرته ابتداء، وكان ملكاً مبجلاً معظماً ".


وأضاف: "فلما كان يوم العيد صعد إليه الشيخ وهو يعرض الجند، ويُظهر ملكه وسطوته، والأمراء يقـبّلون الأرض بين يديه.. فناداه الشيخ بأعلى صوته ليُسمع هذا الملأ العظيم: يا أيوب! ثم أمره بإبطال منكر في حانة تباع فيها الخمر، فأمر السلطان بذلك ، واعتذر إليه".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان