رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الاثنين 12 نوفمبر 2018 م | 03 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"حملة عنان" تهاجم "أولاد السيسي"

حملة عنان تهاجم أولاد السيسي

الحياة السياسية

عنان والسيسي

يقودها أحمد موسى وعبدالله كمال..

"حملة عنان" تهاجم "أولاد السيسي"

محمد سيد 09 أكتوبر 2013 18:39

أعربت حركة "دعم الجيش" الداعمة لترشح الفريق سامي عنان - رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة - للانتخابات الرئاسية القادمة، عن استيائها من حملة التشويه التي يتعرض لها عنان من فريق من الإعلاميين المصريين.


وردت الحركة على تلك الحملة بنشر الملفات السرية لرموز إعلام النظام السابق مثل أحمد موسى الإعلامي في قناة التحرير، وعبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف الأسبق، والتي يرى البعض أنهم ضمن الفريق الداعم لترشيح الفريق عبدالفتاح السيسي للرئاسة.


وأصدرت الحركة بيانا اليوم الأربعاء، جاء فيه، إن من يقود الحملة الإعلامية ضد عنان هم رموز إعلام النظام السابق أمثال أحمد موسى وعبد الله كمال، كاشفة أن موسى كان مستشار حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، وأنه كان ينشر مانشيتات كاذبة.


واستشهدت الحركة بنشر موسى في فبراير 2008 تفاصيل وهمية في صحيفة "الأهرام" الحكومية عن العثور على السفينة "بدر1" قبالة ميناء بورسودان، والتي صدر بعدها بيان رسمي ينفي العثور على السفينة، بجانب أنه أدى فريضة الحج أكثر من 20 مرة على نفقة وزارة الداخلية.


وأضاف أن الصحفيين تقدموا بسحب الثقة من موسى في 2005 لتشويهه صورة الصحفية نوال علي، التي مزق بلطجية الحزب الوطني ملابسها، بادعائه في صفحة الحوادث في الأهرام أنها من فعلت هذا بنفسها.


أما عبد الله كمال رئيس تحرير روزاليوسف الأسبق، فأكدت الحركة أنه كان بمثابة سفير إعلامي للحزب الوطني وكان عضو لجنة سياساته وعضو مجلس شورى عن الوطني بالتعيين المباشر من الرئيس المخلوع.


وطالبت الحركة المؤسسة العسكرية بتحويل موسى وكمال للمحاكمة لحماية أبنائها وعلى رأسهم الفريق سامي عنان من محاولات ثأر الحزب الوطني المنحل من المجلس العسكري، لانحيازه للشعب ضد "من سرقوا قوت يومه"، على حد وصف الحركة.  


من جانب آخر، قال محمد فرج القيادي بحملة "دعم الجيش" ومنسق حملة سامي عنان للرئاسة في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، إنهم لن يصمتوا بعد الآن على الحملة الشرسة التي يتعرض لها الفريق عنان، وسيتصدون لها بكل قوة.


وأكد أن عنان يتعرض لهذا الهجوم الشرس لأنه أقوى مرشح عسكري موجود على الساحة الآن.


وسادت الساحة المصرية مؤخرا عدة حملات لترشيح بعض رجال القوات المسلحة للرئاسة من بينهم حملة "كمل جميلك" الداعية لترشيح للفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، للرئاسة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان