رئيس التحرير: عادل صبري 01:37 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

التحالف الشعبي يطالب الحكومة بمقاضاة بلير وبوش

التحالف الشعبي يطالب الحكومة بمقاضاة  بلير وبوش

الحياة السياسية

تونى بلير وجورج بوش

التحالف الشعبي يطالب الحكومة بمقاضاة بلير وبوش

عبدالغنى دياب 09 يوليو 2016 18:25

يناقش المكتب السياسى لحزب التحالف الشعبى الاشتراكى في اجتماع اليوم السبت، عدد من القضايا على رأسها تقديم طلب للحكومة المصرية بمقاضاة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير والرئيس الأمريكي الأسبق جوش بوش أمام مجلس الأمن باعتبارهما مجرمي حرب.

 

 

وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس الحزب إن الاجتماع سيناقش عددا من القضايا تشمل الموقف السياسى من تطورات الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض واستكمال المسار القانونى وحملة توقيعات "تيران وصنافير مصرية" وحملة الافراج عن سجناء الأرض واصدار تشريع بالعفو العام الشامل عن سجناء الرأى.

 

 

وتابع الزاهد أن الاجتماع سوف يبحث مطالبة الحكومة المصرية بتبنى مقترح فى مجلس الأمن لإحالة بلير و بوش الابن إلى المحكمة الجنائية الدولية كمجرمى حرب لدورهما فى تدمير العراق بتقارير كاذبة مزيفة.

 

وأضاف أن الاجتماع سيناقش الجانب السياسى لتراجع الحكومة عن تصريحاتها السابقة بشأن تعديلات قانون التظاهر وإلغاء مادة ازدراء الأديان.

 

وأوضح الزاهد أن الاجتماع سوف يتناول تطورات الموقف العربى والدولى وعلى الأخص زيارة الرئيس الاسرائيلى نتنياهو لاثيوبيا وجولاته فى دول الحوض والاعلان الاثيوبى عن دعم فنى إسرائيلى ومالى سعودى وخليجى لخططها لبناء سدود على مجرى النهر .

اقرأ أيضًا:

الزاهد: لن نحتفل بـ 30 يونيو وثوارها في السجون

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان