رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو .الجوادي يكشف خطة "السيسي" للوصول للرئاسة

فيديو .الجوادي يكشف خطة السيسي للوصول للرئاسة

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسى

فيديو .الجوادي يكشف خطة "السيسي" للوصول للرئاسة

أحمد علاء 09 أكتوبر 2013 17:45

قال الدكتور محمد الجوادي، المحلل السياسي، إن الفريق أول عبدالفتاح السيسي قام بما أسماه "الانقلاب العسكري"، ظناً منه أن سيتولى حكم البلاد أسوةً بما حدث بمطلع القرن العشرين حين ظن الناس أن بإمكانهم ارتكاب المنكر دون أن يحاسبهم الله.

 

وأضاف، في تصريحات لفضائية "الجزيرة"، أن الفريق السيسي عمد إلى الحفاظ على منصبه كوزير للدفاع على اعتبار أن كرسي الحكم "محجوز" له في أقرب وقت ما يعني استمراره بالحكم أطول فترة ممكنة، كاشفاً عن أن الفريق السيسي اتفق مع بعض مستشاري المحكمة الدستورية العليا لإصدار فتوى تجيز لأعضاء القوات المسلحة بالترشح وخوض غمار العمل السياسي.

 

وأوضح الجوادي أن الفتوى المتفق عليها تنص على ترشح الفريق السيسي ورئيس أركان حرب القوات المسلحة وقائد المدفعية، مما يؤدي إلى تقسيم بين المناطق العسكرية حول تأييد مرشح معين من بينهم، لافتاً إلى أن الأعراف التاريخية تشير إلى أن "قادة الانقلابات" ينفذونها لمصالحهم الشخصية وليس خدمة للمواطنين.

 

وتابع: ليس هناك قائد انقلاب "مقاول" والسيسي يعمل للوصول للحكم وهو لم يصرح بترشحه للانتخابات لأنه يحاول أن يوهم الشعب بأنه المرشح المناسب والوطني وبالتالي يصبح أمر ترشحه أمراً مطلوباً شعبياً وجماهيرياً.

 

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=xIB09zqPwkE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان