رئيس التحرير: عادل صبري 04:23 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

جنح قصر النيل تستأنف محاكمة نقيب الصحفيين

جنح قصر النيل تستأنف محاكمة نقيب الصحفيين

الحياة السياسية

قلاش والبلشي وحنان فكري

وسط تشتديدات أمنية

جنح قصر النيل تستأنف محاكمة نقيب الصحفيين

احلام حسنين 09 يوليو 2016 08:30

استأنفت محكمة جنح قصر النيل، صباح اليوم السبت، جلسات محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وعضوي المجلس خالد البلشي وجمال عبد الرحيم، لاتهامهم بإيواء مطلوبين أمنيا.


وتستمع المحكمة، اليوم، لشهود النفي محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين، وعمرو إبراهيم مدير مبنى النقابة، وذلك بعدما استمعت في جلسة السبت الماضي، بتاريخ 2 يوليو لشهود الإثبات ضابطي الأمن الوطني وحاتم زكريا عضو مجلس النقابة والأمن الإداري للنقابة.

 

وشهد محيط المحكمة تواجد أمني مكثف، كما استمرت قوات الأمن في منع دخول الصحفيين لتغطية وقائع جلسات المحاكمة، وفرضت كردونا أمنيا من الحواجز الحديدية بمقر المحكمة .

 

وكانت النيابة العامة، قد أحالت يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشى وكيل النقابة، إلى المحاكمة العاجلة، بتهمة إيواء مطلوبين أمنيا صدر بحقهم أمر ضبط وإحضار وهما الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا، لاتهامهم بنشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة محظورة .

 

 

واقتحمت قوات الأمن مقر نقابة الصحفيين في الأول من مايو الماضي، للقبض على الصحفيين، وهو ما أثار الأزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية، وعقدت النقابة جمعية عمومية طارئة في الـ 4 من الشهر ذاته، قررت خلالها نشر صور وزير الداخلية "نجاتيف" على صفحات الجرائد، وطالبته بالاعتذار عن واقعة اقتحام النقابة التي تعد المرة الأولى منذ تأسييها قبل 75 عام، بينما نفت وزارة الداخلية واقعة الاقتحام، وقالت إنها تنفذ أوامر ضبط وإحضار المتهمين.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان