رئيس التحرير: عادل صبري 02:49 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"مرشح الثورة" تطالب بالقصاص لضحايا ماسبيرو

مرشح الثورة تطالب بالقصاص لضحايا ماسبيرو

الحياة السياسية

مذبحة ماسبيرو

"مرشح الثورة" تطالب بالقصاص لضحايا ماسبيرو

سارة على 09 أكتوبر 2013 14:40

قالت حملة "مرشح الثورة ": إن ذكرى أحداث ماسبيرو التي سقط فيها العشرات من الضحايا والتي سقط فيها الرمز مينا دانيال، تطل علينا اليوم لتدفعنا إلى مزيد من الصمود والنضال والتلاحم حتى تحقق الثورة أهدافها كافة وحتى تصل الثورة إلى السلطة لتنحاز للجماهير التي ملأت الميادين في ثورة 25 يناير وموجتها الأهم في 30 يونيو".


وطالبت الحملة في بيان لها اليوم، بضرورة التأكيد في الدستور الجديد علي عدالة انتقالية تقتص لدماء القتلى وتحاكم وتحاسب كل من أجرموا في حق الوطن منذ 25 يناير وحتى الآن، عدالة انتقالية تعطي كل مظلوم حقه وتطبق القانون على الجميع دون استثناء.

 

وأشارت الحملة خلال بيانها إلى ضرورة الانتهاء من الدستور في أسرع وقت والبدء الفوري في الانتخابات الرئاسية من أجل وصول رئيس مدني منتخب إلى السلطة ليبدأ فورا في بناء مؤسسات الدولة واتخاذ خطوات جادة في سياق عودة حقوق شهداء الثورة ومصابيها وتطبيق إجراءات عاجلة في طريق العدالة الاجتماعية والانحياز للفقراء.

 

كما أكدت على مشاركتها في الوقفة التي ينظمها اليوم عدد من النشطاء والقوى السياسية لإحياء ذكرى ماسبيرو وتدعو جميع الأطراف إلى الالتزام بسلمية الاحتجاجات واحترام حق جميع الأطراف في التعبير عن الرأي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان