رئيس التحرير: عادل صبري 01:23 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

قوى سياسية بالإسكندرية تحيي ذكرى "ماسبيرو" بالشموع

قوى سياسية بالإسكندرية تحيي ذكرى ماسبيرو بالشموع

الحياة السياسية

وقفة بالشموع - أرشيف

قوى سياسية بالإسكندرية تحيي ذكرى "ماسبيرو" بالشموع

أحمد عبدالمنعم 09 أكتوبر 2013 13:31

أبدت قوى سياسية وأحزاب فى الإسكندرية، استياءها من عدم الوصول إلى "الجاني الحقيقى" فى قضية شهداء ماسبيرو التى يحل ذكراها الثانية اليوم التاسع من أكتوبر، معتبرين أن ضحايا تلك الأحداث هم سبب قيام "الموجة الثانية من الثورة" والمطالبة بحقوق المصريين، مطالبين الحكومة الحالية والرئيس عدلى منصور بالقصاص لروحهم.

 

وأعلن حزب المصريين الأحرار عن تنظيم وقفة صامته بمشاركة عدد من القوى السياسية فى المحافظة على سلم مكتبة الإسكندرية عصر اليوم، بالملابس السوداء والشموع لتأبين أرواح ضحايا ما أسماه "مجزرة ماسبيرو"، التى قال إنها تمت برعاية حكومات سابقة والمجلس العسكرى السابق.

 

وقال شريف بغدادى السكرتير العام لحزب المصريين الأحرار: "في الذكرى الثانية لأحداث ماسبيرو يقدم حزب المصريين الأحرار بالإسكندرية التحية لأرواح الشهداء الذين سقطوا في تلك المذبحة وأننا لن نكف عن المطالبة بالقصاص لدمائهم  وفتح التحقيقات في ملابسات تلك القضية".

 

وأضاف: "يجب أن تتم القضية والتحقيقات داخل مصر ونرفض أى تدخلات أو إملاءات بشأن تلك القضية من الخارج ونتذكر في تلك المناسبة كلمة الراحل البابا شنودة، حيث قال إذا أراد مسيحيو مصر المطالبة باللجوء إلى الخارج فليمت الأقباط وتبقى مصر، على عكس ما نراه من قوى أخرى، حيث إنها تعلي مصلحة فصيلها أو جماعتها على مصلحة الوطن وتستقوي بالخارج وتطالب بتدويل قضيتها".

 

وفى المقابل، أعلن حزب مصر القوية مشاركته فى تأبين ضحايا أحداث ماسبيرو، عن طريق وقفة لأعضاء الحزب وعدد من المواطنين أمام كنيسة القديسين اليوم فى السابعة لتأبين ضحايا الأحداث.

 

وقال أحمد شحتوت، المتحدث الإعلامي للحزب فى الإسكندرية، إن الحزب لايمكن أن ينسى من سماهم "شهداء الوطن" الذين سقطوا من أجل وصول المصريين لحريتهم، مطالبا بالقصاص لحق الشهداء اللذين سقطوا فى ماسبيرو والذى قال إنه لم يأت إلى الآن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان