رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رسائل من "جيل رابعة" إلى 100 زعيم عالمي

رسائل من جيل رابعة إلى 100 زعيم عالمي

الحياة السياسية

شعار رابعة

رسائل من "جيل رابعة" إلى 100 زعيم عالمي

الأناضول 09 أكتوبر 2013 13:25

بعث شباب يطلقون على أنفسهم اسم “جيل رابعة"، رسائل إلى 100 زعيم عالمي باللغات العربية، والإنكليزية، والتركية، من مكتب للبريد باسطنبول، في إطار فعاليات "اليوم المئوي للانقلاب" الذي شهدته مصر.

 

ورفع أعضاء منظمات شبابية تجمعوا تحت اسم “جيل رابعة"، لافتات أمام مكتب البريد، تضمنت صورا تعكس لحظات فض اعتصام ميدان رابعة العدوية بشكل دموي.

 

وقرأ أمين عام اتحاد منظمات المجتمع المدني الشبابية، عبد الصمد تمل، الرسالة التي أعدوها بالتركية، حيث لفت فيها إلى أن "مصر شهدت انقلابا عسكريا بتاريخ 3 تموز/يوليو الماضي، أطاح بحكومة منتخبة والرئيس محمد مرسي، الذي انتخبه الشعب، ما عطل الديمقراطية التي كان ينتظرها الشعب المصري منذ أعوام".

 

وأشار تمل إلى أن "العالم بأسره لم يستطع أن يصف ما شهدته مصر بالانقلاب، والتزم الصمت، كما تعرض آلاف المتظاهرين المصريين المنادين بالديمقراطية، للقتل عقب الانقلاب، باستخدام الدبابات والمدرعات، وأسلحة مختلفة".

 

وإثر  إدلائه بالتصريحات، دخل تمل وزملاؤه إلى مكتب البريد، بعثوا برسائل حول هذه القضية إلى زعماء دول مختلفة في العالم، بينها السعودية، وإندونيسيا، وباكستان، وإيران، والولايات المتحدة الأميركية، وبريطانيا، وروسيا، والصين، وألمانيا، وفرنسا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان