رئيس التحرير: عادل صبري 02:31 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الأقباط لـ "السيسي": القصاص وقانون بناء الكنائس و"الكوتة"

الأقباط لـ السيسي: القصاص وقانون بناء الكنائس والكوتة

الحياة السياسية

المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية السابق

مطالبهم في ذكرى مذبحة ماسبيرو..

الأقباط لـ "السيسي": القصاص وقانون بناء الكنائس و"الكوتة"

معتصم الشاعر 09 أكتوبر 2013 13:00

كشف المستشار أمير رمزي عضو لجنة العدالة الوطنية السابق عن 3 رسائل سيوجهها خلال كلمته باحتفالية الذكرى الثانية لـ "مذبحة ماسبيرو" مساء اليوم بدير القديس سمعان الخراز.

 

وقال رمزي في تصريحات لـ "مصر العربية"، أن الرسائل ستوجه على الترتيب للفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع، ورئيس الحكومة، ولجنة الخمسين.

 

وأضاف أن رسالته لـ "السيسي" تأتي في إطار الدعم الشعبي الحالي للقوات المسلحة، واعتماد مبدأ الشفافية القائم منذ 30 يونيو-على حد قوله- يتطلب الإعلان عن تفاصيل مذبحة ماسبيرو ومحاكمة المتورطين بها لاستكمال صورة الشفافية لدى الشعب.

 

وأشار رمزي إلى أن رسالته لـ "الببلاوي" تتضمن تذكيره بأن هؤلاء الضحايا ثاروا من أجل "قانون بناء الكنائس"، وحتى لا تضيع حقوق الشهداء  نرجو سرعة إصدار قانون بناء الكنائس والاهتمام بالأقليات، حتى لا يشعر القبطي بأنه مواطن درجة تانية.

 

وجاءت الرسالة الثالثة موجهة لـ "لجنة الخمسين" على النحو الآتي: الأقباط يشعرون بأنهم مواطنون من الدرجة الثانية ولديهم مشاكل كثيرة تتحقق بإجراءات بسيطة، من بينها إضافة بند لمادة حرية العقيدة تأتي في أن تغيير الديانة يأتي من سن الرشد، وإضافة بند "كوتة " للأقباط والشباب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان