رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الأحد 15 يوليو 2018 م | 02 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. فرغلي: حكومة الببلاوي تعادي الفقراء

بالصور.. فرغلي: حكومة الببلاوي تعادي الفقراء

عبد الغنى دياب 09 أكتوبر 2013 12:56

قال البدري فرغلي، رئيس النقابة العامة لأصحاب المعاشات، إنه سيتقدم بثلاثة بلاغات ضدد وزارة التأمينات، خلال أيام أمام القضاء الإدراي مستعجل للمطالبة بمساواة المعاش بالحد الأدنى للأجور.

 

وأضاف فرغلي سيطالب البلاغ أيضا بعلاوة استثنائية بنسبة 20% والقضاء بالتحفظ على كل الأموال المملوكة للتأمينات، وسنرجع ملكية مصر للطيران للتأمينات، ومدينة الإنتاج الإعلامي، لأنها شيدت بمبالغ التأمينات.

 

وأكد فرعلى أن رئيس الحكومة حازم الببلاوي يسير على درب أستاذه بطرس غالي، يتجه للأغنياء ويعادى الفقراء، يتكلم عن الحد الأدنى وﻻ يستطيع أن يفتح باب الحد الأقصى، يدع من يتقاضى 3 ملايين، و4 ملايين بحجة أنهم رؤساء بنوك أو رئيس مجلس إدارة شركة، ويترك أصحاب المعاشات يموتون على أبوب مستشفيات التأمين الصحى.

 

وتابع "منذ ثورة يناير والحكومات المتعاقبة تتمنى الخلاص من أصحاب المعاشات حتى الحكومة الحالية تعادى أصحاب المعاشات ولن نتجه إلى القوات المسلحة، ﻷنه ليس لها دخل بالسياسية، ولكننا سنتجه لرئيس الدولة عدلى منصور والقضاء المصري لنأخذ حقوقنا ولن نتنازل".

 

وتابع فرغلى "أصبحنا نوعد بـ 5% و التي تقدر بحوالى 20 جنيها تقريبا في ظل ارتفاع سعر شريط "البرشام" الدواء إلى 40 جنيها، وارتفاع الأسعار والتضخم الذي يعصف بالجنيه المصري،وكل هذا على رأس الأرامل والايتام من أسر أصحاب المعاشات، فنحن نطالب على الأقل 80% من الحد الأدنى وهو ما يعادل 960 جنيها".

 

وأشار إلى أنه تقدم بمذكرة لوزير التضامن الاجتماعى، بطلب شهر زيادة للمعاشات قبل العيد، ووعدونا بمناقشة الأمر في اجتماع مجلس لوزراء ولم يحدث شيء ولن يحدث شيء.

 

وأوضح أن وزارة التضامن أنشأت صندوقا أسود للمتجارة بأحلام الأرامل والأيتام وتقدمت ببلاغين للنائب العام السابق طلعت عبد الله ولم يحقق فيه حتى الآن، ﻷن الحكومات تتدخل لإيقافه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان