رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

فيديو.. غطاس: تركيا خسرت مصر وليس العكس

فيديو.. غطاس: تركيا خسرت مصر وليس العكس

الحياة السياسية

د. سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط

فيديو.. غطاس: تركيا خسرت مصر وليس العكس

عمرو شريف 09 أكتوبر 2013 12:11

قال الدكتور سمير غطاس، رئيس منتدى الشرق الأوسط، إن تقرير صحيفة "زمان" التركية، يؤكد ضلوع تركيا بشكل أساسي في مؤامرة لمواجهة الدولة المصرية بكل مؤسساتها.


وأضاف غطاس، في مداخلة هاتفية لبرنامج صباح أون على قناة أون تي في، أن مؤامرة الحكومة التركية جاءت بالتحالف مع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين لمواجهة الشعب المصري والجيش، بعد فشلهم في تنفيذ مشروع الشرق الأوسط الجديد.


وأشار غطاس إلى أن تركيا هي التي تخسر مصر وليس العكس، لأن حجم التبادلات التجارية بين مصر وتركيا لا تتعدى 6.2 مليار دولار، كما أن حجم الصادرات المصرية إلى تركيا لا يمثل أكثر من 7.6% من حجم الواردات، وحجم الاستثمارات التركية في مصر 1.5 مليار دولار فقط، وتوجد 300 شركة تركية في مصر، لكن كل التقديرات الاقتصادية تقول إنه بإمكان مصر بسهولة استبدال الصادرات التركية بصادرات أخرى.


وكانت قد ذكرت صحيفة "زمان" التركية المعروفة بصلاتها القوية مع الحكومة التركية، أن الحكومة المصرية رفضت اقتراحا من أنقرة يقضي بقيام تركيا ببناء علاقات مع الحكومة المصرية الحالية مقابل السماح لوزير الخارجية التركى أحمد داود أوغلو بعقد لقاء مع الرئيس المعزول محمد مرسي.
شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=yxSAuh28l90

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان