رئيس التحرير: عادل صبري 09:45 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

محاكمة مرسي أمام قاضى "براءة شفيق ومتهمى رابعة"

محاكمة مرسي أمام قاضى براءة شفيق ومتهمى رابعة

الحياة السياسية

الرئيس المعزول محمد مرسي

محاكمة مرسي أمام قاضى "براءة شفيق ومتهمى رابعة"

محمد هليل 09 أكتوبر 2013 11:36

قررت محكمة استئناف القاهرة إسناد نظر قضية قتل المتظاهرين أمام قصر الاتحادية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الأحداث التي وقعت في شهر ديسمبر الماضى، إلى المستشار أحمد صبرى يوسف، القاضى الذي أصدر حكمًا ببراءة الفريق أحمد شفيق وعدد من القيادات في قضية إهدار المال العام بوزارة الطيران.

 

كما أنه القاضى الذي ينظر حاليًا قضية تعذيب مواطن وبتر إصبعه باعتصام رابعة العدوية، وأخلى سبيل صفوت الشريف رئيس مجلس الشورى الأسبق في قضية إهدار أموال وزارة الإعلام بعد قبول التظلم المقدم منه.

 

ويتمتع المستشار صبرى يوسف بالصبر وطول النظر والبحث والتدقيق في القضايا المعروضة أمامه، ويترك العنان للنيابة ودفاع المتهمين في عرض دفوعهم والاستماع إلى مرافعتهم بشيء من التروى والإنصات.

 

قررت محكمة استئناف القاهرة، اليوم الأربعاء تحديد جلسة 4 نوفمبر المقبل، لنظر أولى جلسات محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي في أحداث الاتحادية، وقال المستشار محمود علاء، رئيس المكتب الفني لمحكمة الاستئناف، إن مرسي سيحاكم أمام الدائرة (23) جنايات شمال القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف.

 

وتشمل قائمة المتهمين المحالين للمحكمة، الرئيس المعزول محمد مرسي، وعددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم محمد البلتاجي، وعصام العريان، وعلاء حمزة، وأحمد المغير، وعبد الرحمن عز، ووجدي غنيم، وجمال صابر، بالإضافة إلى و3 من أعضاء الفريق الرئاسي السابق وهم أسعد الشيخة، وأحمد عبد العاطي، وأيمن عبد الرؤوف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان