رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

عبد النور: نحتاج ثورة لإعادة صياغة تشريعات الاقتصاد

عبد النور: نحتاج ثورة لإعادة صياغة تشريعات الاقتصاد

الحياة السياسية

منير فخري عبد النور

عبد النور: نحتاج ثورة لإعادة صياغة تشريعات الاقتصاد

يوسف إبراهيم 09 أكتوبر 2013 11:19

أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة، أن مصر في حاجة ماسة إلى ثورة لإعادة صياغة التشريعات المنظمة للأنشطة الاقتصادية، والتي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية، مشيرًا إلى ضرورة إسقاط القوانين التي تعيق تدفق الاستثمارات الداخلية والخارجية للسوق المصري.

 

جاء ذلك خلال الحلقة النقاشية التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال بحضور جيمس وات السفير البريطانى بالقاهرة، ومحمد ذكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وشريف الجبلى رئيس غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات، وسامح سيف اليزل رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال.

 

وأكد الوزير على ضرورة تفعيل مبادرة إرادة، والتي تستهدف بناء إطار تشريعى جديد يدعم مناخ الاستثمار في مصر، وذلك من خلال مراجعة وتعديل التشريعات الحكومية المنظمة للأعمال.

 

وأشار إلى ضرورة تطوير البنية التحتية وترفيق كافة المدن الصناعية ونقل الصورة الصحيحة للخارج عن الوضع الاقتصادي والأمنى في مصر، بهدف دفع الاقتصاد القومي وزيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري.

 

وقال عبد النور إن هناك خططًا حكومية لتوفير الأراضى الصناعية المرفقة وتسهيل الحصول عليها، مشيرًا إلى أن الحكومة خصصت 3 مليارات جنيه لإنشاء 22 مجمعا صناعيا للصناعات الصغيرة والمتوسطة، في 20 محافظة، وأنها تولى اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة بهدف تطويرها ودمجها بالصناعات الكبيرة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان