رئيس التحرير: عادل صبري 05:15 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مصر مش للبيع" تستغل العيد للتعريف بـ"مصرية تيران وصنافير"

مصر مش للبيع تستغل العيد للتعريف بـمصرية تيران وصنافير

الحياة السياسية

مظاهرات رافضة لاتفاقية ترسيم الحدود - أرشيفية

"مصر مش للبيع" تستغل العيد للتعريف بـ"مصرية تيران وصنافير"

عبدالغنى دياب 06 يوليو 2016 12:56

ما أن حددت الدائرة السابعة بمجلس الدولة 30 يوليو الجاري لنظر الطعن المقدم لرد دائرة فحص الطعون، التى تنظر طعن الحكومة بشأن إلغاء حكم القضاء الإدارى،ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية حتى بدأت الحملة الشعبية للدفاع عن الأرض " مصر مش للبيع" في تنظيم فاعلياتها للتعريف بنفسها.

 

وقال مدحت الزاهد القيادي بالحملة، وعضو المجلس الرئاسي لتحالف التيار الديمقراطي، إن الحملة  ستستغل تجمعات عيد الفطر في التعريف بقضية جزيرتى تيران وصنافير بعد تنازل الحكومة عنهما بموجب الاتفاقية. 

 

وأضاف أن الجزيرتين ستكونا حاضرتين خلال فاعليات العيد لكن خارج دور العبادة والمساجد، حتى لا يفهم من الأمر أنه استخدام للدين وتسيسه.

 

وأوضح أن الحملة ستزور أسر شهداء العمليات الإرهابية وشهداء حرب أكتوبر ومن سقطوا على أرض تيران وصنافير لتقديم المعايدات وللتعريف بقضية الدفاع عن الأرض.

 

وأشار إلى أن تيران وصنافير ستكون حاضرة في كل الجلسات العائلية ومع الأصدقاء خلال العيد، لافتا إلى أنهم سينفذون جولات بالمحافظات عقب العيد مباشرة.

 

وقال الزاهد في حديثه لـ"مصر العربية"، إن الحملة ستنظم فاعليات بمدن القناة، وستعقد أمسيات في حب تيران وصنافير على أنغام السمسمية التى تقدمها فرقة الطنورة.

 

ولفت إلى أن الجولات ستبدأ بمحافظات القناة في الأسبوع الأول بعد العيد، وستنتقل بعدها لمدن الصعيد لتعريف المواطنين هناك بحقيقة ملكية مصر للجزيرتين على حد قوله.

 

وحددت الدائرة السابعة فحص بالمحكمة الادارية العليا، في جلسة اليوم 30 يوليو الجارى، لنظر طلب رد دائرة فحص الطعون .

 

جاء ذلك بعدما تقدم أحد المحامين في الجلسة الماضية بطلب رد للمحكمة واستندل في طلبه لعدة أسباب هي أهمها تغول السلطة التنفيذية على السلطة القضائية، وزيارة المستشار مجدى العجاتي وزير الدولة للشئون القضائية ومجلس النواب لمجلس الدولة وهو ما شكل ريبة لهيئة الدفاع.

 

وترجع أحداث الواقعة لتوقيع الحكومة المصرية لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع السعودية مطلع إبريل الماضي ضمن فاعليات زيارة الملك سليمان للقاهرة وهو ما تسبب في خروج مظاهرات رافضة للاتفاق بالقاهرة والمحافظات.

 

اقرأ أيضًا:

نجاد البرعي: الانتقام من السجناء ليس من المروءة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان