رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

البهائيون يطالبون بعقد جلسة خاصة مع "الخمسين"

البهائيون يطالبون بعقد جلسة خاصة مع الخمسين

الحياة السياسية

لجنة الخمسين

البهائيون يطالبون بعقد جلسة خاصة مع "الخمسين"

مصر العربية 09 أكتوبر 2013 09:47

قال الكاتب الصحفي أشرف التعلبي: "إن البهائيين طالبوا بعقد جلسة خاصة بهم بلجنة الحوار المجتمعي المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، لسماع مقترحاتهم في تعديل بعض المواد".

 

وأوضح التعلبي أن مصادر مقربة أكدت له أن لجنة الحوار المجتمعي تجري مشاورات مع أعضاء لجنة الخمسين لتحديد موعد لعقد جلسة خاصة بالبهائيين أو رفض فكرة عقد جلسة، مشيرا إلى أنه حتى الآن لم تقرر اللجنة ما إذا كانت ستوافق على طلب البهائيين أم لا.

 

ومن جانبه قال الدكتور صلاح عبد الله، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور: إنه سيطلب من سامح عاشور، مقرر لجنة الحوار المجتمعي، تخصيص جلسة لـ "البهائيين" للاستماع إلى رؤيتهم في الدستور الجديد.

 

وفي سياق متصل رحبت الدكتورة بسمة موسى الناشطة البهائية وأستاذة طب الأسنان بجامعة القاهرة، في تصريحات صحفية، بحذف كلمة "مبادئ شرائع المصريين من المسيحيين واليهود" ووضع كلمة "غير المسلمين" بدلا منها.

 

وأكدت بسمة على أن استبدال كلمة المسيحيين واليهود من المادة الثالثة بـ "غير المسلمين" يعني قبول البهائية والبوذية وعبادة الشيطان، وخطوة جيدة لأنها تشمل جميع فئات الشعب وتعطي حق المواطنين في الدولة المدنية؛ كما طالبت بحق البهائيين في كتابة الديانة في البطاقة الشخصية، موضحة أنه من أهم الحقوق التي نطالب بها.

 

إلا أن بعض شباب الثورة اعترض على حذف كلمة المسيحيين واليهود من المادة الثالثة من الدستور، واستبدالها بكلمة غير المسلمين؛ مؤكدين أن هذا يعني قبول الأديان غير السماوية كالبهائية والقاديانية والبوذية وعبادة الشيطان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان