رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السيسى: مرتكبو أحداث مذبحة الإفطار في أيدينا

السيسى: مرتكبو أحداث مذبحة الإفطار في أيدينا

مؤمن سامى 09 أكتوبر 2013 08:49

قال الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع، والنائب الأول لرئيس الوزراء، إنه تم القبض على عدد من المتورطين في أحداث مذبحة الإفطار في رفح، وجارٍ التحقيق معهم حتى لا نظلم أيٍّ من الجماعات الدينية.


وأضاف السيسى في حواره المنشور بجريدة "المصري اليوم"، أن عددهم ما بين ٢٥ و٣٠ شخصًا، بعضهم دخل إسرائيل في مركبة «فهد» التي استولوا عليها، وماتوا بعد أن تم تدمير المركبة داخل الحدود الإسرائيلية، لكن العدد الأكبر كان قد هرب وتم القبض على بعضهم.


وتابع"أنا لا أريد أن أختزل الأمر في مسألة القبض عليهم وهل هم مرتبطون بجهة ما أم لا، فلابد أن يكون لدينا تصور للبناء الفكرى للتيارات المتطرفة، حتى نستطيع التعامل معها، لأن هذه القضية تحتاج منا كمجتمع، إلى وقفة ولا تمر هكذا، فنحن لدينا إشكالية يجب أن نتصدى لها بالعقل والعلم والإرادة، لأننا في النهاية نتعامل مع جزء من جسدنا ولو نجحنا في أن نداويه أفضل من أن نقوم ببتره".


كما أكد أن الفترة الأخيرة قد شهدت تقدمًا ونجاحًا كبيرًا في العمليات في سيناء، بفضل شجاعة وإقدام وتضحية أبنائنا من القوات المسلحة وأشقائهم في الشرطة، وتعاونهم مع سكان سيناء، الذين يثبتون كل يوم مدى وطنيتهم وتضحياتهم من أجل هذا الوطن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان