رئيس التحرير: عادل صبري 10:47 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السيسي: الوقت غير مناسب للحديث عن ترشحي للرئاسة

 السيسي: الوقت غير مناسب للحديث عن ترشحي للرئاسة

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي بملابس مدنية

السيسي: الوقت غير مناسب للحديث عن ترشحي للرئاسة

صحف 09 أكتوبر 2013 06:51

اعتبر الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري، أن الوقت غير مناسب للسؤال عن ترشحه لرئاسة البلاد من عدمه، وقال "الله غالب على أمره".

وكان السيسي يرد على سؤال في حديث لصحيفة "المصري اليوم" الخاصة، نشرت حلقته الثالثة، اليوم الأربعاء، حول "دائما تردد أنك تحت أمر الشعب وإرادته .. ماذا لو طلبت منك جماهير الشعب أن ترشح نفسك وتخوض انتخابات الرئاسة.. كيف سيكون موقفك؟".

ورد السيسي على ذلك قائلا "الأمر الذي تتحدث فيه أمر عظيم وجلل، لكني أعتقد أن الوقت غير مناسب لطرح هذا السؤال ، في ظل ما تمر به البلاد من تحديات ومخاطر تتطلب منا جميعا عدم تشتيت الانتباه والجهود بعيدا عن إنجاز خطوات خارطة المستقبل التي سيترتب عليها واقع جديد يصعب تقديره"، ثم صمت السيسي لحظات ، وقال "الله غالب على أمره".

ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، في الثالث من يولي  الماضي، على يد الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، انطلقت عدة دعوات لدعم ترشيح السيسي للرئاسة، إلا أن المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد محمد علي، قال في وقت سابق إن "الفريق أول عبد الفتاح السيسي لا ينوي الترشح للرئاسة، وقيادة المؤسسة العسكرية هي أقصى طموحاته".

وأعلنت حملة شعبية بعنوان "كمل جميلك" التي تهدف لجمع توقيعات من المصريين لدعم ترشح السيسي للرئاسة، الشهر الماضي، أنها جمعت 5.5 مليون توقيع، مشيرة إلى أنها تهدف لجمع 30 مليون توقيع مؤيد للسيسي خلال 6 أسابيع.

ولم يتسن التأكد من صحة هذه الأرقام.

والانتخابات الرئاسية المبكرة في مصر هي آخر خطوات خارطة الطريق الانتقالية، التي أعلنها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور يوم 8 يولي  الماضي، وتتضمن تعديل دستور 2012 المعطل، ثم الاستفتاء عليها، وإجراء انتخابات برلمانية، وانتهاء بالانتخابات الرئاسية، وذلك خلال فترة نحو 9 أشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان