رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

في 3 سنوات.. 8 هجمات إرهابية ضربت مساجد السعودية

في 3 سنوات.. 8 هجمات إرهابية ضربت مساجد السعودية

أحمد إسماعيل 05 يوليو 2016 20:51

شهدت المملكة العربية السعودية على مدار السنوات الثلاثة  الماضية 8 تقجيرات معظمها طالت مساجد في مقدمتها محيط الحرم النبوي بالمدينة المنورة والذي قام به انتحاري أمس الإثنين مع وداع الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك..مصر العربية ترصد أبرز تلك  التفجيرات 


هجوم الدلم

في إبريل 2016، ألقى مجهولون عبوات ناسفة مستهدفين مركزا للشرطة في مدينة الدلم جنوب الرياض، ما أسفر عن مقتل أحد الوافدين إلى السعودية.

مسجد الإمام الرضا

في يناير 2016 أوقع هجوم استهدف مسجد "الإمام الرضا" في مدينة الإحساء بالمنطقة الشرقية 4 قتلى و18 جريحا، واستخدمت في الهجوم أسلحة رشاشة وقنابل قبل أن يفجر الانتحاري نفسه.

هجوم مسجد القديح

في مايو 2015، فجر انتحاري نفسه في مسجد "الإمام علي" ببلدة القديح بمحافظة القطيف شرقي السعودية، وكانت حصيلة الهجوم 21 قتيلا وإصابة أكثر من 100 آخرين، وتبنى الهجوم تنظيم داعش الإرهابي.

تفجير العنود

في مايو 2015، اقتحم انتحاري يرتدي حزام ناسف مسجد "جامع الإمام الحسين" أثناء صلاة الجمعة، في حي العنود بمدينة الدمام شرقي السعودية، وتبنى مسؤولية الهجوم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى تنظيم داعش الإرهابي.

 

مسجد أبها

وفي أغسطس 2015، تبنى تنظيم داعش المتطرف الهجوم الانتحاري على مسجد تابع لقوات الطوارئ السعودية في مدينة أبها جنوب غربي السعودية، وأدى الهجوم الانتحاري إلى مقتل 15 شخصا.

 

مسجد المشهد

في أكتوبر 2015، فجر انتحاري آخر نفسه في مسجد "المشهد"، بمدينة نجران جنوبي السعودية، مخلفا ورائه  3 قتلى و11 جريحا.

 

هجوم الحسينية

في أكتوبر 2015، خلف هجوم استهدف "حسينية الحمزة" في منطقة القطيف شرقي السعودية 5 قتلى، وشن الهجوم ،مسلح أطلق النار على الضحايا قبل أن تقتله قوات الأمن، وسارع تنظيم داعش الإرهابي إلى تبني الهجوم.

 

إطلاق النار

في نوفمبر 2014، شن إرهابيون هجوما على حسينية مدينة الإحساء شرقي السعودية، وأدى الهجوم إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 آخرين، وتبنى الهجوم حينها تنظيم القاعدة.

 

مواجهات مع إرهابيين

في نوفمبر 2014 أيضا ، قُتل ضابطا شرطة أثناء تبادل إطلاق النار مع مسلحين وصفتهم السلطات بالإرهابيين في منطقة القصيم شرقي السعودي.

 

استهداف منفذ الوديعة

في يوليو 2014، هاجم مسلحينتابعين لتنظيم القاعد منفذ الوديعة، وقتلوا 5 من رجال حرس الحدود السعوديين فيما قُتل3 من عناصر التنظيم المتطرف.

 

وشهدت المملكة العربية السعودية يوم الاثنين 4 يوليو/تموز 2016 ثلاث هجمات انتحارية بكل من المدينة المنورة والقطيفوجدة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان