رئيس التحرير: عادل صبري 05:20 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

السادات يحذر من توغل إسرائيل في القارة السمراء

السادات يحذر من توغل إسرائيل في القارة السمراء

الحياة السياسية

النائب محمد أنور السادات

السادات يحذر من توغل إسرائيل في القارة السمراء

محمد نصار 05 يوليو 2016 11:17

حذر النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، من توغل إسرائيل داخل القارة الإفريقية، والتي تتقدم يوما بعد يوم إلى أن قام مؤخرا رئيس وزرائها بالمطالبة بعضوية الاتحاد الإفريقي.

 

وتساءل رئيس لجنة حقوق الإنسان عن دور الحكومة المصرية في التعامل مع تلك الأزمة، قائلا: "أين الحكومة المصرية من هذا؟، خاصة وأن مصر تربطها بإفريقيا مصالح حكومية استراتيجية تتجاوز بمراحل المصالح الإسرائيلية".

 

وأوضح أن احتياج وارتباط مصر بإفريقيا أكبر بكثير من احتياج إسرائيل وارتباطها بها وأيضا قدرات مصر على العمل الإفريقي ودعم شركائها الأفارقة أكبر بكثير من القدرات الإسرائيلية وأمام كل هذا توجد خطوات إسرائيلية مؤثرة في العمق الإفريقي تتقدم على الخطوات المصرية.

 

 وأشار  السادات، إلى أنه بصرف النظر عن مسألة وجود تعارض بين المصالح المصرية والإسرائيلية في إفريقيا إلا أنه وبالتأكيد ينقص الحكومة المصرية نضوج الرؤية ووجود الخطة الاستراتيجية للشراكة مع القارة السمراء لضمان تحقيق مصالح البلاد، منوها إلى إمكانية الاستفادة من خطوات وخطط الآخرين والتعلم منها.

 

وطالب الحكومة المصرية ومعها مجلس النواب من خلال لجنة الشئون الإفريقية سرعة توضيح رؤيتها وخطتها وتطوير إجراءاتها في التعامل مع القارة السمراء قبل أن يفوت الوقت ولا ينفع الندم.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان