رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

رئيس "القومي لحقوق الإنسان":٣٠ يونيو أسست البناء الديمقراطي في مصر

رئيس القومي لحقوق الإنسان:٣٠ يونيو أسست البناء الديمقراطي في مصر

الحياة السياسية

محمد فايق- رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

رئيس "القومي لحقوق الإنسان":٣٠ يونيو أسست البناء الديمقراطي في مصر

نادية أبو العينين 03 يوليو 2016 11:08

قال محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن التقرير السنوي للمجلس يغطي الفترة من ٣٠ مارس ٢٠١٥ وحتي ٣٠ مارس ٢٠١٦، موضحا أن المجلس أهتم خلال تلك الفترة بالآليات الإقليمية كالتعاون مع الجامعة العربية لمنع التدخل الخارجي.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأحد لإعلان التقرير السنوي للمجلس القومي، أنه يتمني من الجامعة العربية الاهتمام بحقوق الإنسان لمنع التدخل الخارجي المنحاز وبه الكثير من الانتقائية.

وأوضح أن ثورتي ٢٥ يناير و٣٠ يونيو اكتملت عقبهم خارطة الطريق رغم التحديات التي واجهت الدولة وأصبح هناك المؤسسات اللازمة للعمل الديمقراطي، وحدثت خطوات للبناء الديمقراطي بإصدار الدستور عقب ٣٠ يونيو، مؤكدا أن ما حدث نقلة كبيرة رغم أن الدستور لم ينفذ حتى الأن.

وأشار إلي أن هناك مكاسب ديمقراطية كحرية تكوين الأحزاب، ولم تحدث محاكمات أو إجراءات استثنائية، وإلغاء حالة الطوارئ الشاملة، موضحا أن هناك بعض التحفظات على بعض القوانين كالإرهاب.


وتابع أن الانتقال الثاني في الدولة كان الانتقال الاجتماعي كتحديد الحد الأدنى للأجور وتوسيع مظلة التأمين الصحي، ومعالجة الدولة لمرضى فيروس سي، وتوسيع مظلة الضمان الاجتماعي، وزيادة المعاشات ما يقرب من ٥٠٪ ، واستمرار التحسن في جودة الخدمات.

وأكد أن سيناء عانت الكثير لكن اليوم هناك عملية تنمية و ١٦ مشروعا بها، ووصلت مياه النيل لها، والبدء في استصلاع الأراضي، موضحا أنه رغم ذلك مازال أهالي سيناء يعانوا من الإرهاب.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان