رئيس التحرير: عادل صبري 12:13 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مستقبل وطن: نتفاوض مع "دعم مصر" للسيطرة على المحليات

مستقبل وطن: نتفاوض مع دعم مصر للسيطرة على المحليات

الحياة السياسية

محمد عبد السلام، عضو المكتب التنفيذي بحزب مستقبل وطن

مستقبل وطن: نتفاوض مع "دعم مصر" للسيطرة على المحليات

أحلام حسنين 02 يوليو 2016 19:33

قال محمد عبد السلام، عضو المكتب التنفيذي بحزب مستقبل وطن، إن الحزب يتجه للتحالف مع ائتلاف "دعم مصر" لخوض انتخابات المجالس المحلية، المزمع إجراؤها نهاية العام المقبل.

 

وأضاف عبد السلام، لـ"مصر العربية"، أن الحزب سيطرح على الأحزاب التي تحمل نفس توجهاته تشكيل قائمة موحدة لخوض المحليات تحمل اسم "القائمة الوطنية"، وذلك عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

 

وأوضح أن الشعب يعلق آماله على المحليات لتلبية احتياجاتهم، لذا يجب أن تكون هناك قوى كبيرة متحالفة لديها برنامج شامل تستطيع من خلاله تحقيق طموحات الشعب، وتكون قادرة على التعبير عن الشباب وتحقيق أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو.

 

من جانبه، أشار أحمد حسن، المتحدث الرسمي باسم حزب مستقبل وطن، إلى أن الحزب يُجري حاليا مفاوضات مع ائتلاف دعم مصر، لخوض انتخابات المجالس المحلية، لافتا إلى أنه سيتم الاتفاق حول نسبة الأحزاب المنضمين لهذا التحالف في مقاعد المحليات، عقب عيد الفطر المبارك.

 

وأكد حسن لـ "مصر العربية"، أن الحزب لن تقل حصته في التحالف عن 25%، منوها إلى أنه يجهز حاليا أكثر من 30 ألف عضو بالحزب لخوض المحليات، من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية وتأهيلية على العمل المحلي، بعد انتهاء تلقي طلبات الترشيح.

 

وفي سياق متصل، انتهى حزب مستقبل وطن من تشكيل لجنة إدارة الانتخابات المحلية، وتتشكل كل لجنة من 6 أعضاء على مستوى كل محافظة هم :"أمين عام المحافظة، ونواب الحزب داخل المحافظة، وأمين المحليات، وأمين التنظيم، وأمين التثقيف والتدريب، إلى جانب من تراه اللجنة مناسبا لضمه من أعضاء الهيئة العليا والمكتب الاستشاري"، على أن تكون اللجان في حالة انعقاد دائم لحين انتهاء الانتخابات.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان