رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

حاتم زكريا: النقيب وأعضاء المجلس لا يستطيعون طرد صحفي معتصم

حاتم زكريا: النقيب وأعضاء المجلس لا يستطيعون طرد صحفي معتصم

الحياة السياسية

حاتم زكريا

حاتم زكريا: النقيب وأعضاء المجلس لا يستطيعون طرد صحفي معتصم

عبد الغنى دياب 02 يوليو 2016 14:52

قال حاتم زكريا، عضو مجلس نقابة الصحفيين، إن العرف جرى بين الجماعة الصحفية أن الزملاء الذين لديهم مشاكل يعتصمون فى الدور الأرضي بنقابة الصحفيين وأحيانا يباتون فى النقابة، وهذا من ضمن وسائل التضامن.

 

وأوضح أن النقيب وأعضاء المجلس لا يملكون أن يطردون صحفي معتصم من نقابته، ولا يستطيع الأمن الإداري إخراجه.


وشهد زكريا أمام محكمة جنح قصر النيل التى عقدت بمحكمة عابدين، بأنه فى يوم٣٠ أبريل الماضي كان يستضيف فى المكتب المقدم حازم رشوان ضابط الأمن الوطني، فى زيارة عمل له بمكتبه فى الاتحاد الدولى للصحفيين العرب، وأثناء الزيارة اتصل النقيب بالضابط وتبين من خلال المكالمة أن الحوار دار بين الاثنين على الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا.

 

وتابع أن هناك حالات مماثلة للصحفيين بدر والسقا مثل عبد الجليل الشرنوبى الذي كان صادر له أمر ضبط وإحضار ويعتصم فى الدور الأرضي فى النقابة وظل لمدة أيام وسلم نفسه للنيابة التى أخلت سبيله، ومازالت الغرفة موجودة حتى الان كمان للاعتصام. وقال زكريا إن العرف جرى أن الزملاء الذين لديهم مشاكل يعتصمون فى الدور الأرضي بنقابة الصحفيين وأحيانا يباتون فى النقابة، وهذا من ضمن وسائل التضامن، والنقيب وأعضاء المجلس لا يملكون أن يطردون صحفي معتصم من نقابته، ولا يستطيع الأمن إخراجه.

 

وتستكمل محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت محاكمة نقيب الصحفيين يحيي قلاش وعضوي المجلس جمال عبدالرحيم وخالد البلشى بتهمة إيواء متهمين هاربين من العدالة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان