رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضابط الأمن الوطني أمام المحكمة: قلاش طلب حل مشكلة "بدر والسقا" وديا

ضابط الأمن الوطني أمام المحكمة: قلاش طلب حل مشكلة بدر والسقا وديا

الحياة السياسية

يحيى قلاش نقيب الصحفيين

ضابط الأمن الوطني أمام المحكمة: قلاش طلب حل مشكلة "بدر والسقا" وديا

عبد الغني دياب 02 يوليو 2016 12:41

انتهت محكمة جنح قصر النيل من الاستماع لشهادة ضابطي الأمن الوطني حازم رشوان وأحمد طه، في جلسة محاكمة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وخالد البلشي وجمال عبد الرحيم.



ومن المقرر أن تستمع بعد قليل لشهادة حاتم زكريا عضو مجلس نقابة الصحفيين وأمن النقابة.


وقال محسن بهنسي، محامي البلشي في تصريحات صحفية، إن ضابط الأمن الوطني شهد أمام المحكمة بوجود اتصال بينه وبين يحيى قلاش نقيب الصحفيين طلب منه خلال المكالمة  قلاش، حل مشكلة الصحفيين عمرو بدر ومحمود السقا بشكل ودي في واقعة أمر ضبطهم ورد عليه ضابط الأمن الوطني بأن الأمر يتعلق بالقضاء.


وأضاف يهنسي، أن ضابط الأمن الوطني في شهادته أمام محكمة جنح قصر النيل، قال إنه أبلغ نقيب الصحفيين بأنه على علم بأن الصحفيين الموجودين في مقر النقابة صادر ضدهم أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة وطلب منه ضرورة تقديمهم للعدالة وأنه سيرفع تقارير عن الواقعة إلى قياداته في وزارة الداخلية.


وتابع أنه بسؤال ضابط الأمن الوطني عن دور خالد البلشي عضو مجلس النقابة، عن اتهامه بإيواء مطلوبين للعدالة، قال الضابط في شهادته، إن دور البلشي يتوقف على الإصدارات الصحفية بجريدة البداية والتي يرأس تحريرها المتهم بشأن اتهام عمرو بدر ومحمود السقا.


شهدت محكمة عابدين تشديدات أمنية مكثفة، مع بدء انعقاد ثالث جلسات محاكمة نقيب الصحفيين وعضوي المجلس أمام جنح قصر النيل، بتهمة إيواء مطلوبين للعدالة داخل مقر النقابة.


كما منعت قوات تأمين محكمة عابدين دخول الكاميرات ووسائل الإعلام لتغطية الجلسة.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان