رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

البلشي من أمام محكمة عابدين: جاهزين لكل التوقعات

البلشي من أمام محكمة عابدين: جاهزين لكل التوقعات

الحياة السياسية

خالد البلشي - رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين

البلشي من أمام محكمة عابدين: جاهزين لكل التوقعات

عبد الغني دياب 02 يوليو 2016 11:34

حضر خالد البلشي وكيل نقابة الصحفيين، إلى مقر محكمة عابدين، تزامنا مع سماع محكمة جنح قصر النيل لشهود الإثبات في واقعة اقتحام النقابة.



وقال البلشي، إن جلسة اليوم إجرائية وليس من الضروري حضور أعضاء المجلس والنقيب، لأنه يوجد محامين عنهم بالداخل.

 

وردا على سؤال "مصر العربية"، عن توقعاته للقضية، قال إنه حتى الآن الجلسات إجرائية لكن في المرات المقبلة سيكون هناك مرافعة يمكن من خلالها استباط التوقعات.

 


وأكد على جاهزيتهم لكل التوقعات، قائلا: "جاهزين لكل التوقعات وسنكمل للنهاية".

 


واستنكر عضو مجلس النقابة، منع الصحفيين من حضور الجلسة وتغطية فاعلياتها، مؤكدا على أن المنع من حق رئيس المحكمة فقط، نظرا ﻷن التغطية ونقل المعلومات حق أصيل للصحفيين لمتابعة أعمالهم.

 

بدأت محكمة جنح قصر النيل، اليوم السبت، في استكمال محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بإيواء مطلوبين.

 


وحضر  إلى مقر المحكمة عضو مجلس النقابة حاتم زكريا وضابطا الأمن الوطني المكلفان بالحضور لسماع شهادتهما.

 

وقررت المحكمة تأجيل الجلسة الماضية، لسماع شهود الإثبات بالقضية البالغ عددهم ستة، من بينهم حاتم زكريا عضو مجلس النقابة الحالي، وضباط بالداخلية، ومقرر حضورهم اليوم.

 

وأحالت نيابة وسط القاهرة، أواخر مايو الماضي، نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة للمحاكمة، على خلفية التحقيق معهم في قضية اقتحام مقر النقابة والقبض على الصحفيين "عمرو بدر ومحمود السقا".

 

ووجهت النيابة، للنقيب والبلشي وعبد الرحيم تهمة إيواء هاربين، فضلا عن نشر أخبار كاذبة فيما يتعلق بمسألة اقتحام نقابة الصحفيين للقبض على السقا وبدر.

 

وتصاعدت أزمة بين نقابة الصحفيين ووزارة الداخلية عندما اقتحمت قوة شرطية مقر النقابة وألقت القبض على صحفيين اثنين، في الأول من مايو الماضي، ما دفع الصحفيين لعقد اجتماع للجمعية العمومية أدانوا فيه اقتحام وزارة الداخلية للنقابة.

 

ونفت وزارة الداخلية الاقتحام، وقالت إن "إلقاء القبض على الصحفيين جاء تنفيذا لأمر ضبط وإحضار من النيابة".

 

 

اقرأ أيضًا: 

الأمن يمنع الصحفيين من تغطية محاكمة قلاش وعبد الرحيم والبلشي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان